مجددا.. سقوط قذيفة مصدرها سوريا على الجولان المحتل.. واسرائيل ترد

08.09.2016 | 13:16

اعلن الجيش الاسرائيلي, يوم الخميس, انه شن غارات على مواقع للجيش السوري, ردا على اطلاق قذيفة هاون على منطقة الجولان المحتل.

ونقلت وكالات انباء عن الجيش الاسرائيلي قوله ان " القذيفة سقطت بعد ظهر الأربعاء في منطقة غير مأهولة في الشطر الشمالي المحتل من الجولان من دون أن تسفر عن أي إصابات".

وأشار الجيش الى انه "شن غارات استهدفت مدافع هاون تابعة للجيش السوري في المنطقة نفسها".

من جهتها, نقلت وكالة الانباء (سبونتيك) عن  مصدر ميداني, لم تسمه قوله ان "طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت بأربعة صواريخ مواقع للجيش السوري في مشاتي حضر بريف القنيطرة ".

وتاتي الحادثة بعدما شن الجيش الإسرائيلي, في 4 من الشهر الجاري, غارة جوية استهدفت مواقع للجيش السوري في شمال هضبة الجولان، ردا على سقوط قذائف هاون في الشطر المحتل من الهضبة.

وكان الجيش الاسرائيلي أعلن في 22 آب الماضي عن استهدافه قاذفة صواريخ تابعة للجيش السوري, ردا على اطلاق قذيفة باتجاه الجولان المحتل من قبل الجانب السوري.

وسبق للجيش الإسرائيلي استهداف العديد من مواقع القوات النظامية و"حزب الله" اللبناني، في حين كان يكتفي الأخيران بالاحتفاظ بحق الرد.

ويخضع معظم الجانب المقابل للجولان المحتل لسيطرة فصائل مقاتلة، التي كانت سيطرت على معبر القنيطرة قبل عام ونصف، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل

 سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved