مجدداً.. خروج 171 شخصاً من أهالي حلب الشرقية المحاصرة

26.11.2016 | 17:23

خرجت, يوم السبت, دفعة جديدة من الاهالي, يبلغ عددها 171 شخصا, من الأحياء الشرقية لمدينة حلب المحاصرة .

وذكرت وكالة الانباء (سانا) ان 171 شخصا خرجوا من الأحياء الشرقية بمدينة حلب , وتم نقلهم إلى مكان آمن, وتأمين جميع مستلزماتهم واحتياجاتهم من قبل الجهات المعنية في المحافظة”.

ويأتي خروج الاهالي بعد دعوة الجيش النظامي فيه مسلحي شرق حلب السماح للمواطنين بالمغادرة وعدم اتخاذهم كرهائن ودروع بشرية وإزالة الألغام من المعابر التي حددتها الدولة.

وسبق ان تم اخراج عدد من اهالي حلب الشرقية على 4 دفعات, منذ ايام ,  في إطار عملية أجراها الجيش النظامي, بالتعاون مع روسيا.

ويتهم النظام ومعه روسيا "التنظيمات الارهابية" المنتشرة في الأحياء الشرقية من مدينة حلب بمنع الأهالي من المغادرة عبر المعابر الآمنة التي فتحتها وحدات الجيش , بالتنسيق مع الجانب الروسي.

وانتهت الهدنة في حلب, التي أعلنت عنها موسكو مؤخرا , ودخلت حيز التنفيذ, يوم 20 تشرين الأول, وتم تمديدها 3 مرات, بغية تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، إضافة إلى المسلحين من المدينة.

ولم تشهد الممرات المخصصة للسماح للسكان والمقاتلين الذين يريدون مغادرة حلب الشرقية, خلال فترة الهدنة,  اي حركة , في حين اتهم النظام "التنظيمات الارهابية" المنتشرة في الأحياء الشرقية من مدينة حلب بمنع الأهالي من المغادرة عبر المعابر الآمنة التي فتحتها وحدات الجيش , بالتنسيق مع الجانب الروسي.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved