مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار إدخال المساعدات العابر للحدود

10.07.2023 | 21:38

قرر مجلس الأمن الدولي، تأجيل التصويت على مشروع قرار تجديد وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى شمال سوريا، لإجراء بعض المشاورات بين أعضاء المجلس. 

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، نقلاً عن مصادر دبلوماسية، إن المفاوضات تتواصل في مجلس الأمن الدولي للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد آلية إدخال المساعدات الحيوية عبر الحدود، لملايين الأشخاص في سوريا والتي تنتهي اليوم الإثنين.

وقالت السفيرة البريطانية لدى الأمم المتحدة، بربرا وودورد، التي تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر تموز، إن التصويت المقرر في العاشرة صباحاً اليوم، "تم تأجيله للسماح باستمرار المشاورات". 

وأضافت: "نريد أن نبذل كل ما في وسعنا من أجل 4,1 ملايين سوري بحاجة ماسة للمساعدة. لذا فإن المفتاح هو إيجاد تفاهم". 

من جهتها، قالت السفيرة السويسرية باسكال بايريسويل المسؤولة عن هذا الملف مع نظيرها البرازيلي، "آمل أن يتم التصويت اليوم لأن التفويض سينتهي، ونود أن يستمر". 

وكانت روسيا اقترحت على مجلس الامن الدولي، تمديد ايصال المساعدات الانسانية الى شمال غرب سوريا، من تركيا، لمدة 6 أشهر، في حين أصرت أمريكا على تجديدها لمدة 12 شهراَ.

ومددت الآلية في شهر كانون الثاني الماضي لمدة ستة أشهر فقط وغالباً ما تعرقل روسيا تمديدها لإصرارها على إدخال المساعدات من خطوط التماس مع النظام السوري.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved