مجلس الأمن يرحب بانتخاب عون رئيسا للبنان ويشدد على وقف أي انخراط بالأزمة السورية

02.11.2016 | 19:55

رحب مجلس الأمن الدولي, يوم الأربعاء, بانتخاب ميشال عون رئيسا للبنان, مشددا على وقف الاطراف اللبنانية  أي انخراط في الأزمة السورية.

 

وقال مجلس الأمن الدولي, في بيان رئاسي له, نشره موقع اذاعة الامم المتحدة, إن الانتخابات التي طال انتظارها خطوة مهمة للتغلب على الأزمة السياسية والدستورية في البلاد.

وكان عون حاز على 84 صوتاً خلال جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية، وشغل منصب الرئاسة بعد فراغ دام حوالي عامين ونصف.

وأكد مجلس الأمن الدولي على دعواته السابقة لجميع الأطراف اللبنانية لإعادة الالتزام بسياسة "النأي بالنفس"، ووقف أي انخراط في الأزمة السورية، بما يتوافق مع التزامات الأطراف الواردة في إعلان بعبد.

وكان العماد ميشال عون اكد  عقب انتخابه لرئاسة لبنان, يوم الاثنين، ان بلاده ستواصل العمل بسياسة النأي بالنفس عن نيران المنطقة، مشددا انه لا حل في سوريا من دون عودة النازحين.

الا أن عون اعتبر, في حديث هاتفي مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري, يوم الثلاثاء, أن "الوصول إلى حل سياسي سريع للأزمة السورية سينعكس إيجابا على الوضع في لبنان من مختلف جوانبه".

ويشار الى أن الحكومة اللبنانية انتهجت, منذ العام 2014 , سياسة النأي بالنفس تجاه صراعات المنطقة، التي لاقت انتقادات من عدة دول عربية.

 


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved