مجلس الامن القومي التركي: سنتخذ اجراءات اضافية للتصدي للهجمات على قواتنا في ادلب

31.01.2020 | 10:39

اعلن مجلس الامن القومي التركي يوم الخميس انه سيتم اتخاذ خطوات اضافية للتصدي للهجمات التي تستهدف القوات التركية والمدنيين في ادلب.

وقال المجلس في بيان له نقلته رويترز "نكرر التزام بلادنا باتخاذ إجراءات إضافية ضد الهجمات الإرهابية التي تواصل استهداف قواتنا الأمنية والسكان المدنيين في مناطق مختلفة من سوريا، وخاصة إدلب، على الرغم من الاتفاقات مع دول فاعلة في سوريا".

واعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مؤخرا ان روسيا لم تلتزم باتفاقات استانا وسوتشي بخصوص ادلب.

وحاصر الجيش النظامي العديد من نقاط المراقبة التي اقامتها تركيا في ادلب وحلب بموجب اتفاقيات استانا وسوتشي.

وأعلنت الأمم المتحدة، يوم الاثنين، ان اكثر من 380 ألف مدني تم تهجيرهم من شمال غرب سوريا منذ بداية كانون الأول الماضي، بسبب القصف و الغارات الجوية المتواصلة على المنطقة.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة، حدة المعارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات ريف ادلب، في ظل قصف متبادل بين الطرفين في ادلب وغرب حلب، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ، وسط حركة نزوح كبيرة .

واعلن النظام السوري مراراَ ان الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي  في ادلب وغرب حلب تأتي في إطار "الرد على استهداف" فصائل المعارضة المسلحة للمدنيين بشكل متكرر .

ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved