مجلس التعاون الخليجي يؤكد موقفه من الملف السوري

11.12.2022 | 17:58

أكدت دول مجلس التعاون الخليجي على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي في سوريا يحفظ وحدتها وسيادتها ورفض التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية.

وأدان البيان الختامي للقمة استمرار إيران في دعم الجماعات "الإرهـابية" و "الميليشيات الطائفية" في سوريا و العراق و لبنان و اليمن .

وقال المجلس عقب قمة عقدت في السعودية، إنه "يؤكد على قراراته السابقة بشأن سوريا، ودعم جهود المبعوث الأممي الخاص لسوريا غير بيدرسون، ويتطلع إلى أن تسفر اجتماعات اللجنة الدستورية في سوريا عن توافق يسهم في الجهود المبذولة للوصول لحل سياسي".

وجدد المجلس دعمه لجهود "الأمم المتحدة لرعاية اللاجئين والنازحين السوريين، والعمل على عودتهم الآمنة إلى مدنهم وقراهم، ورفض أي محاولات لإحداث تغييرات ديموغرافية في سوريا".

وشدد البيان على أهمية استمرار كافة الجهود لرفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق، ورحب بقرار مجلس الأمن رقم 2642 في 12 يوليو 2022م، بشأن تمديد تفويض آلية إيصال المساعدات الإنسانية الأممية عبر الحدود من تركيا إلى سوريا لمدة ستة أشهر إلى يناير 2023.

يذكر أن المجلس اختتم أعمال الدورة الثالثة والأربعين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، بحضور الرئيس الصيني شي جين بينج ، الجمعة.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved