مجلس الشعب يقر لجانه الدائمة ومكاتبها المنتخبة

11.07.2016 | 14:06

أقر مجلس الشعب, يوم الاثنين, خلال جلسته الرابعة التي عقدها, برئاسة هدية عباس, لجانه الدائمة والبالغ عددها 17 لجنة ومكاتبها بعضوية رئيس ونائب ومقرر.

وتتضمن لجان الشؤون الدستورية والتشريعية والموازنة والحسابات والقوانين المالية والشؤون العربية والخارجية والتوجيه والإرشاد والتخطيط والإنتاج والإدارة المحلية والخدمات والأمن الوطني والشكاوى والعرائض والزراعة والموارد المائية والإعمار والإسكان والبيئة والحريات العامة وحقوق الإنسان وحقوق المرأة والأسرة والطفل والشباب والرياضة والإعلام والاتصالات والتقانة والمصالحة الوطنية وأسر ضحايا الحرب.

وبحسب النظام الداخلي, يجوز للمجلس أن يقرر تأليف لجان دائمة أخرى ويحق لمكتب المجلس أن يضيف إلى أي لجنة مهام جديدة عند إحداث وزارة أو إدارة أو مؤسسة جديدة وتضم كل لجنة 30 عضوا على الأكثر كما يحق للمجلس تشكيل لجان مؤقتة من بين أعضائه لجمع معلومات وتقصي الحقائق في مواضيع تتعلق بممارسة اختصاصه.

وكان مجلس الشعب, عقد يوم الأحد, جلسته الثالثة من دورته العادية الأولى من الدور التشريعي الثاني, حيث تركزت مداخلات الأعضاء حول إيجاد آلية جديدة لطرح القضايا الخدمية والمعيشية التي تهم المواطنين ولا سيما المستعجلة منها عبر تخصيص جلسات لمناطق أو محافظات محددة وطرح القضايا المتعلقة بها واقتراح الحلول المناسبة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved