محاكمة سوري في المانيا يشتبه بانتمائه لحزب الله بتهمة "ارتكاب جرائم ضد الإنسانية"

16.10.2024 | 12:26

بدأت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة شتوتغارت الألمانية محاكمة السوري (عمار. أ) الذي يُشتبه في انتمائه إلى "حزب الله" اللبناني بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سورية.

وقالت وسائل اعلام ان مكتب المدعي العام الاتحادي، يتهم المشتبه به "بارتكاب جرائم حرب وتعذيب وحرمان من الحرية، من بين أمور أخرى".

وتتهم النيابة العامة المشتبه به "بالمشاركة عام 2012 في هجمات طالت السكان في مدينة بصرى الشام بمحافظة درعا، وفي حادثتين، اقتحم هو وأعضاء آخرون منازل المدنيين بالقوة وسرقوا العديد من الأغراض بالإضافة إلى الأموال والذهب".

ويتهمه الادعاء بشكل خاص "بالمشاركة في هجوم على منزل قُتل فيه شخص بالرصاص قبل أن ينهب ويتعرض للتخريب والإحراق، وهو متهم أيضاً بالقبض على مدنيين وإساءة معاملتهم في العامين التاليين، وتسليمهم لأجهزة المخابرات التي قامت بتعذيبهم".

ووفقاً للائحة الاتهام فإن "المتهم شهد تعذيب المعتقلين في مقر المخابرات العسكرية، الذي تضمن ضرباً بالأسلاك الكهربائية، ثم جرى احتجاز الضحايا الثلاثة لعدة أسابيع، تعرضوا خلالها للإيذاء الجسدي الشديد على أيدي حراس السجن، فضلاً عن ظروف الزنازين الكارثية".

وكانت الشرطة الجنائية بولاية بادن فورتمبيرغ اعتقلت المتهم السوري (عمار. أ) في كانون الأول 2023 بناء على مذكرة توقيف صادرة عن قاضي التحقيق لدى محكمة العدل الاتحادية، وهو رهن الحبس الاحتياطي منذ ذلك الوقت.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved