محاكمة شاكيرا في اسبانيا بتهمة التهرب الضريبي

27.09.2022 | 18:41

تمثل النجمة الكولومبية شاكيرا أمام محكمة برشلونة بتهمة التهرب عن دفع ضرائب بقيمة 14,5 مليون يورو بين 2012 و2014.

وأعلنت النيابة العامة في برشلونة بحسب وسائل اعلام أنّها ستطلب السجن لأكثر من ثماني سنوات في حق شاكيرا وتغريمها مبلغ 24 مليون يورو.

وكانت شاكيرا (45 سنة) التي تؤكد براءتها من أي عملية تهرب ضريبي أعلنت في نهاية تموز رفضها عقد اتفاق مع النيابة العامة، معربةً عن عزمها المضي في القضية حتى المحاكمة.

وتقول النيابة العامة، إن شاكيرا كانت تعيش في إسبانيا منذ 2011، وهي السنة التي أعلنت فيها عن علاقتها بنجم نادي برشلونة في كرة القدم جيرار بيكيه، لكنها أبقت على مقرها الضريبي في جزر باهاماس المصنفة ملاذاً ضريبياً، حتى سنة 2015

وفي حزيران الفائت، أعلن الثنائي انفصالهما بعد علاقة لأكثر من عقد أثمرت طفلين.

أما وكلاء الدفاع عن شاكيرا، فيقولون إنّ معظم دخلها حتى العام 2014 كان يأتي من جولاتها العالمية ومن مشاركتها في برنامج ”ذي فويس“ الذي كانت عضو لجنة التحكيم في نسخته الأمريكية في الولايات المتحدة، وإنها لم تكن تعيش لفترات تزيد عن ستة أشهر في السنة في إسبانيا، وهو شرط لتحديد إقامتها الضريبية في البلاد.

كذلك، أكدت شاكيرا أنها سبق أن دفعت 17,2 مليون يورو لهيئات الضرائب الإسبانية، وبالتالي لم تعد تترتب عليها ”أي ديون للخزانة منذ سنوات عدة".

يذكر أن اسم شاكيرا ورد في ما عُرف بـ“أوراق باندورا“، وهو تحقيق واسع نشره نهاية العام 2021 الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين، واتُهمت فيه مئات الشخصيات بإخفاء أصول في شركات خارجية، لا سيما لغرض التهرب الضريبي

سيريانيوز 


RELATED NEWS

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved