محكمة مصرية تلغي أحكام الاعدام بحق مرشد الاخوان وعدد من قيادتهم

محكمة مصرية تلغي أحكام الاعدام بحق مرشد الاخوان وعدد من قيادتهم

03.12.2015 | 15:45

ألغت محكمة النقض المصرية يوم الخميس أحكاما بالإعدام صدرت بحق المرشد العام للاخوان المسلمين و11 متهما آخرا كانت محكمة الجنايات دانتهم بارتكاب هجمات ضد الدولة.

وذكرت مصادر قضائية، أن محكمة النقض ألغت أحكاما بالسجن 25 عاما صدرت بحق 25 متهما آخرين في القضية ذاتها، من بينهم جهاد الحداد المتحدث السابق باسم حزب الحرية والعدالة الذي أسسه الإخوان المسلمون عقب ثورة كانون الثاني 2011 التي اسقطت حسني مبارك وتم حله عقب إطاحة الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في 2013. وقررت محكمة النقض إعادة محاكمة المتهمين الـ37 الذين ألغيت الأحكام بحقهم أمام دائرة جديدة لمحكمة الجنايات.

وبذلك تكون محكمة النقض المصرية ألغت الأحكام الصادرة بحق جميع المتهمين المحبوسين، بحسب ما أحد قضاة المحكمة ومحامي جماعة الاخوان عبد المنعم عبد المقصود.

وكانت محكمة الجنايات أصدرت في نيسان الماضي، أحكاما بالإعدام ضد 14 متهما، من بينهم اثنان حوكما غيابيا، وأحكاما بالسجن 25 عاما على 34 متهما من بينهم تسعة حوكموا غيابيا إذ دانتهم بتشكيل ما أسمته النيابة في قرار الاتهام "غرفة عمليات رابعة" التي استهدفت، وفقا للادعاء، "التخطيط والإعداد لهجمات ضد الدولة".

ويأتي ذلك عقب يوم، من تأييد محكمة النقض حكما صدر من محكمة للجنايات في تشرين الأول من العام الماضي بسجن ستة من قيادات الإخوان وقاض بارز سابق لمدد تتراوح من ثلاث سنوات - 15 سنة في قضية تتصل باحتجاز مواطن وتعذيبه عام 2011.

وكانت السلطات المصرية شنت حملة ضد جماعة "الإخوان المسلمين" منذ عزل مرسي عام 3013، كما صدرت أحكام بالسجن والإعدام على المئات من أنصاره، بينهم عدد من الشخصيات البارزة في الجماعة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved