مدير الحج :لا حج هذا العام وسيكون بـ2024.. السياحة تتوقع: رحلات العمرة بعد موسم الحج

24.05.2023 | 19:37

أعلنت وزارة الأوقاف أنه لن يكون هناك رحلات حج للسوريين، هذا العام، لكن سيتم استئناف العملية اعتباراَ من السنة القادمة 2024، بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين سوريا والسعودية، فيما توقع وزير السياحة محمد رامي مارتيني، استئناف رحلات العمرة للسوريين بعد موسم الحج، كما أشار إلى أن رحلات الطيران بين سوريا والسعودية، ستبدأ في حزيران المقبل.

وقال مدير الحج في وزارة الأوقاف حسان نصر الله، في تصريح لصحيفة "الوطن"، إن الأمور المتعلقة بالحج تحتاج الى ترتيبات  وتحضير واجتماعات مسبقة مع الجانب السعودي، لاسيما وأن عودة العلاقات بين سوريا والسعودية جرت قبل وقت الحج بفترة وجيزة.

وأضاف نصرالله ان تنظيم امور الحج يجب أن يتم بموجب اتفاق بين وزارة الاوقاف السورية ووزارة الحج السعودية ويجب ان توقع قبل الحج بـ 5 أشهر.

 وفي سياق متصل، أعلن وزير السياحة أن رحلات الطيران ما بين جدة والرياض ودمشق سوف تبدأ الشهر القادم.

وفيما يتعلق بأمور الحج، بين مارتيني أن الوزارة لم تصدر أي تعليمات لمكاتب السياحة فيما يتعلق في هذا الموضوع، ولذلك فإن أي مكتب سياحة يقوم بأي تنظيم لموضوع الحج هو مخالف.

وجاء ذلك بعد حضور سوريا القمة العربية التي استضافتها السعودية في وقت سابق من الشهر الجاري، بناء على موافقة الوزراء العرب خلال اجتماع عقدوه مؤخراَ على عودة سوريا لشغل مقعدها في جامعة الدول العربية، بعد نحو 12 عاما من تجميد عضويتها.

واستؤنفت العلاقات الدبلوماسية بين سوريا والسعودية، عقب انقطاع لسنوات بسبب الأزمة السورية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved