مشافي اعزاز تحترق وعشرات الجثث في شوارعها اثر تجدد القصف الروسي على المدينة

قصف طال مدينة أعزاز الحدودية مع تركيا (مصدر الصورة مصادر معارضة)

25.12.2015 | 10:57

سقط عشرات الضحايا بين المدنيين في مدينة اعزاز بريف حلب يوم الجمعة جراء ما قالت مصادر معارضة انه "قصف روسي استهدف خصوصا المشافي" التي اشتعلت فيها النيران بينما تناثرت الجثث في بعض شوارع المدينة بحسب ما ورد في فيديوهات بثها ناشطون بعد القصف مباشرة، فيما لم يتسن لسيريانيوز التحقق من صحة الفيديوهات من طرف محايد.
وقالت مصادر معارضة على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي ان "عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء قصف طال مشافي في مدينة اعزازفي ريف حلب الحدودية مع تركيا.
واضافت المصادر ان "القصف الذي مصدره الطائرات الروسية استهدف المشفى الوطني, ومشفى الأطفال وكراج السيارات على طريق معبر باب السلامة ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين واشتعال حرائق في المشافي ما جعلها خارج الخدمة".
وحسب المصادر المعارضة فان قصفا على ريف اعزاز تزامن مع قصف المدينة ادى لسقوط قتلى وجرحى.
ونشر نشطاء في صفحاتهم اسماء لـ 8 قتلى من مدينة الباب وقرية البل وقرية مرعناز وواحد من أبناء مدينة حلب.
كما شهدت قرى العلقمية وتل عجار القريبتان من مطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي غارات جوية عدة من قبل الطائرات الروسية بحسب المصادر المعارضة.
ومدينة اعزاز التي تخضع حاليا لسيطرة فصائل معارضة منضوية تحت اسم الجبهة الشامية كانت اول مدينة خرجت من تحت سيطرة النظام في ريف حلب بعد تركز هجمات فصائل معارضة عليها لموقعها الإستراتيجي على الحدود مع تركيا، حيث تبعد عن معبر باب السلامة الحدودي 2 كم, وتعرضت المدينة الى القصف في الشهر الماضي ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى ووقوع أضرار مادية.
وتتعرض المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة وتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في حلب, إلى قصف متكرر, في وقت تستمر فيه العمليات العسكرية للقوات النظامية في جنوب وشرق المحافظة بغطاء جوي من الطيران الروسي.
 
 
سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved