مصر تحجز مقعدها في نهائيات امم افريقيا 2025 في المغرب بفوزها على موريتانيا

مصر

16.10.2024 | 11:27

انتزعت مصر تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 والتي يحتضنها المغرب بين 21 كانون الأول 2025 و18 كانون الثاني 2026، لتلتحق بركب المنتخبات المتأهلة: أنغولا والسنغال والكونغو الديمقراطية.

وجاء هذا التأهل بفضل الفوز 1-0 الذي حققه الفراعنة ضد موريتانيا على ملعب شيخا ولد بيديا بالعاصمة نواكشوط الثلاثاء في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة من التصفيات.

ويدين "الفراعنة" بالفوز إلى إبراهيم عادل (85) صاحب هدف المباراة الوحيد بتسديدة بعيدة المدى من منتصف الملعب بعد تمريرة البديل محمود حسن "تريزيغيه". وحقّق المنتخب المصري فوزه الرابع بالعلامة الكاملة في المجموعة.

ورفعت مصر رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، تتبعها بوتسوانا التي تغلبت على الرأس الأخضر 1-0 بـ 6 نقاط، فيما تتساوى موريتانيا والرأس الأخضر بـ 3 نقاط.

وضمنت مصر التأهل رسميا، فيما تخوض المنتخبات الثلاثة الأخرى في المجموعة الجولتين الأخيرتين من التصفيات واللتين تقامان في تشرين الثاني.

كما بلغ المنتخب الجزائري نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، المقررة في المغرب، بعد فوزه على مضيفه منتخب توجو 1/صفر.

ورفع منتخب الجزائر، الذي تأهل للنهائيات للمرة 21 في تاريخه والسابعة على التوالي، رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول، ليضمن التأهل للنهائيات قبل جولتين على نهاية التصفيات، فيما تجمد رصيد منتخب توجو عند نقطتين في المركز الثالث.

وسجل رامي بن سبعيني هدف المباراة الوحيد للمنتخب الجزائري من ضربة جزاء في الدقيقة 18.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved