مصر توضح حقيقة ارسالها قوات للقتال الى جانب الجيش النظامي في سوريا

25.11.2016 | 15:31

نفت مصر, يوم الجمعة, الانباء التي تحدثت حول ارسال قوات مصرية الى سوريا للمشاركة في النزاع الدائر هناك الى جانب الجيش النظامي, مؤكدة ان كل ماقيل عن هذا الموضوع "كذب" و "افتراء".

وذكرت وسائل اعلام ان مصادر رئاسية وعسكرية مصرية  اكدت عدم وجود أي قوات مصرية استطلاعية أو قتالية لتنفيذ عمليات عسكرية بسوريا".

و اوضحت وسائل الاعلام ان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد،  جدد نفيه إرسال قوات عسكرية مصرية إلى سوريا " تحت أي مبررات ", وذلك في تعليق لصحيفة "الجريدة".

وجاء النفي المصري ردًا على تقرير نشرته صحيفة "السفير" اللبنانية الخميس ذكرت فيه أن وحدة مصرية تضم ١٨ طيارا ينتمون إلى تشكيل مروحيات وأربعة ضباط مصريين برتبة لواء التحقوا بمقر هيئة الأركان السورية منذ نحو شهرين.

وقال مصدر عسكري مصري رفيع المستوى, تعليقا على الخبر, الذي نشرته  الصحيفة,  "هذا الكلام لا أساس له من الصحة على الإطلاق، وترديده هراء وسخف ولن يكون له أدنى تأثير، لأنه كذب وافتراء".

وكان دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي قال، الخميس،  انه ليس لدى موسكو أي معلومات حول  احتمال مشاركة عسكريين مصريين في العمليات ضد الإرهاب في سوريا

وسبق ان تحدثت تقارير صحفية في أوائل الشهر الجاري عن وصول مجموعة من العسكريين المصريين إلى قاعدة طرطوس البحرية في سوريا تمهيدا لمشاركتهم في مناورات مشتركة.

وتأتي هذه التقارير في وقت اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعم بلاده للجيش السوري، وهي تصريحات أثارت جدلا حول إذا ما كان ذلك يعد تغييرا استرتيجيا في الموقف المصري حيال دعم نظام الرئيس بشار الأسد من عدمه.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved