مظاهرة في سراقب تطالب بالمعتقلين لدى الفصائل العسكرية والنظام كبادرة مع حلول العيد

05.07.2016 | 00:29

شهدت مدينة سراقب بريف ادلب, يوم الاثنين, مظاهرة شعبية, تطالب فصائل المعارضة والقوات النظامية بالافراج عن المعتقلين في سجونهم قبيل حلول عيد الفطر.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "الاهالي تجمعوا عند ساحة مدينة سراقب وطالبوا فصائل المعارضة المسلحة أولا بالإفراج عن المعتقلين في سجونها كبادرة مع حلول عيد الفطر، كما طالبت قوات الأسد بالإفراج عن المعتقلين في سجونها".

وبث ناشطون عبر صفحاتهم مقطع فيديو يظهر خروج العديد من الاهالي في مظاهرة شعبية جابت شوارع مدينة سراقب , حاملين لافتات تطالب بالافراج عن المعتقلين, كما رددوا شعارات هاتفين " بدنا المعتقلين ".

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا   قال مؤخرا  أنه تلقى تأكيدات من روسيا وسوريا بأن عددا كبيرا من المحتجزين أفرج عنهم على ما يبدو, مشيراً إلى أن الإفراج عن المعتقلين قد يكون متزامنا مع حلول شهر رمضان.

وتفيد تقارير يوجود عشرات الآلاف في المعتقلات والسجون السورية نتيجة الأحداث, بالاضافة الى معتقلين في سجون المعارضة, وسط  اتهامات دولية وأطياف معارضة السلطات الأمنية في سوريا بممارسة "التعذيب" وعدم مراعاة حقوق الإنسان في السجون.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved