مع بدء سريان التهدئة.. النظامي يلقي منشورات على حلب الشرقية تتضمن تعليمات الخروج الآمن

20.10.2016 | 12:55

ألقت حوامات تابعة لسلاح الجو في الجيش النظامي, يوم الخميس, مئات آلاف المنشورات على الأحياء الشرقية لمدينة حلب, تتضمن تعليمات الخروج الآمن وعبارات تدعو كل من تورط بحمل السلاح إلى "المبادرة إلى تسوية وضعه أو المغادرة", وذلك مع بدء سريان مفعول التهدئة الإنسانية الساعة 8 من صباح اليوم.

وذكرت وكالة الانباء (سانا) ان "حوامات الجيش بدأت بإلقاء مئات آلاف المنشورات على الأحياء الشرقية لحلب والتي تظهر خارطة توزع المعابر الإنسانية الآمنة المخصصة لخروج المدنيين وعددها ستة ومعبران مخصصان لخروج المسلحين ".

وتتضمن المنشورات, وفقا لسانا,  تعليمات الخروج الآمن وعبارات تدعو كل من تورط بحمل السلاح إلى عدم إضاعة الفرصة والمبادرة إلى تسوية وضعه أو المغادرة, إضافة إلى أنها تعرض تقديم المساعدة لكل من يرغب بالخروج.

وجاء ذلك عقب يوم من عملية خروج أعداد من المسلحين دون اسلحتهم فضلا عن عدد من المرضى والجرحى والمسنين من شرقي حلب ، عبر ممرات خاصة,  وذلك  بعد الاعلان عن سحب الجيش النظامي قواته للسماح للمعارضة المسلحة بمغادرة المدينة.

وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أكد أمس أن الحكومة السورية تستخدم أقصى ما لديها من امكانيات من أجل استقرار الوضع في مدينة حلب, وأنه تم ترتيب نقل السكان المدنيين دون قيود وتوفير نقل الجرحى وخروج المسلحين مع سلاحهم دون عوائق من الاجزاء الشرقية للمدينة اضافة الى ايصال المساعدات الانسانية .

ودخل وقف "اطلاق النار", الذي أعلنت عنه موسكو مؤخرا,  في حلب حيز التنفيذ, يوم الخميس, لمدة 11 ساعة, الا ان الجيش النظامي اعلن انها ستسمر الهدنة  ل 3 ايام.

 وتواجه روسيا ضغوطات من قبل دول ومنظمات من اجل تمديد الهدنة في حلب, فضلا عن اتهامات بمواصلة قصفها احياء بحلب, في حين ردت موسكو ان الهدنة لن تطبق بشكل كامل الا في حال فصل المعارضة عن "الارهابيين" والتزام جميع الاطراف بها.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved