معزيا خامنئي وروحاني بقاسم سليماني.. الاسد: لن ننسى دفاعه عن سورية ضد الارهاب وداعميه

03.01.2020 | 19:15

بعث الرئيس بشار الاسد يوم الجمعة برقيتين الى المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران علي خامنئي والرئيس حسن روحاني للتعزية باغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني.

وقال الاسد في برقيته الى خامنئي "تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ استشهاد كوكبة من قادة المقاومة وعلى رأسهم اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذي قضى حياته في العمل الوطني وخدمة بلده ومحور المقاومة والقضايا المحقة للشعوب وفي محاربة الإرهاب وداعميه".

ولقي سليماني وعدد من ضباط الحرس الثوري الايراني ونائب قائد الحشد الشعبي في العراق مصرعهم بضربة امريكية استهدفت موكبهم على طريق مطار بغداد الدولي.

وأضاف الأسد "باسمي وباسم الشعب العربي السوري أتقدم إليكم وإلى الشعب الإيراني الشقيق بأحر التعازي القلبية سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم عائلته ويلهمكم الصبر والسلوان".

وأكد الرئيس الأسد أن "ذكر الشهيد سليماني سيبقى خالداً في ضمائر الشعب السوري الذي لن ينسى وقوفه إلى جانب الجيش العربي السوري في دفاعه عن سورية ضد الإرهاب وداعميه وبصماته الجلية في العديد من الانتصارات ضد التنظيمات الإرهابية".

وشدد الأسد على أن هذا العمل الإجرامي الذي ارتكبته الإدارة الأميركية يؤكد مجددا نهجها المتواصل في دعم الإرهاب ونشر الفوضى وعدم الاستقرار ونشر شريعة الغاب خدمة للمشاريع الصهيونية والاستعمار في المنطقة والعالم كله.

وتابع الأسد إننا على ثقة بأن هذه الجريمة ستزيد محور المقاومة عزماً على مواصلة الوقوف في وجه السياسة الأميركية التخريبية في المنطقة وفي وجه كل قوى الظلم والعدوان في العالم.. ولا شك لدينا أبداً أن نهج الشهيد سليماني ورفاقه سيزداد رسوخاً في عقول الشباب المقاوم بعد استشهاده كما سيزداد هذا الشباب تصميما وعزيمة على مواصلة النهج الذي بدأه الشهيد ورفاقه والبناء عليه لتعزيز قوة ومنعة المقاومة في وجه أعداء منطقتنا ولإحقاق الحق وإرساء حكم إرادة الشعوب في العالم برمته".

كما بعث الأسد برقيه لنظيره الايراني جاء فيها "لقد آلمنا وأحزننا نبأ استشهاد كوكبة من قادة المقاومة وفي مقدمتهم اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس إثر عدوان أمريكي غادر وجبان".

وأضاف الرئيس الأسد إن "وقوف القائد الشهيد الى جانب الشعب والجيش السوري في الحرب على الإرهاب وإسهاماته الكبيرة في الانتصارات التي تحققت على الأراضي السورية ضد التنظيمات الإرهابية ستبقى دائماً ماثلة في ضمائر الشعب السوري".

وتابع الأسد "لا شك لدينا أبدا أن دماء الشهداء ستزيد محور المقاومة قوة وتعاضدا وإصراراً على تحرير منطقتنا من الاحتلال والاستيطان ومصادرة حقوق الشعوب في أرضهم وثرواتهم".

ولعب سليماني دورا مهما في العمليات العسكرية في العديد من المناطق في سورية كدمشق وحمص وحلب ودير الزور.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved