معلنا انتهاء مهماته.. جيفري يؤكد استمرار السياسة الامريكية في سورية في حال فاز بايدن بالرئاسة

07.11.2020 | 13:17

أعلن المبعوث الامريكي الخاص الى سورية جيمس جيفري انتهاء مهماته فيما أكد على استمرار السياسة الامريكية في سورية في حال فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة الامريكية.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية ان جيفري اتصل بعدد من نظرائه الأوروبيين والمسؤولين العرب والمعارضين السوريين في الساعات الماضية، لإبلاغهم انتهاء مهماته والتأكيد أن السياسة الأميركية ستستمر في حال فاز المرشح جو بايدن بالرئاسة الأميركية. 

واضافت الصحيفة انه من المقرر المقرر أن يتسلم المنصب في هذه الفترة، نائبه جويل روبارن الذي كان حاضرا معه في معظم اتصالاته ولقاءاته بعد تسلمه منصبه في منتصف العام 2018، منسقاً خاصا في وزارة الخارجية للملف السوري وممثلا لواشنطن في التحالف الدولي ضد "داعش". 

وساهم جيفري (75 سنة) في صوغ السياسة الأميركية تجاه سوريا، وتتضمن سلسلة من العناصر، وهي: الوجود العسكري في شمال شرقي البلاد لضمان الهزيمة المستمرة لـ "داعش"، دعم الإدارة الذاتية والحوار الكردي - الكردي، استمرار حملة العقوبات الاقتصادية عبر "قانون قيصر" والضغوطات الخارجية، التواصل مع الدول العربية والأوروبية لمنع التطبيع مع دمشق، وتقديم الدعم لتركيا في شمال غربي سوريا، والدعم لإسرائيل في غاراتها على "مواقع إيرانية" في سوريا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved