مقاتلون معارضون يسيطرون على جبل زاهي بريف اللاذقية الشمالي

صورة تدولتها مصادر معارضة قالت أنها لنشطاء في قمة جبل زاهي بريف اللاذقية

27.11.2015 | 14:20

سانا: الجيش يسيطر على تلتي الرحملية والخضر بريف اللاذقية الشمالي

تمكن مقاتلون معارضون, يوم الجمعة, من استعادة السيطرة على قمة جبل زاهي بريف اللاذقية الشمالي, كما اعترفت مصادر مؤيدة بذلك, بينما طال قصف جوي روسي مناطق بجبل التركمان.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي أن "مقاتلين معارضين تمكنوا من السيطرة على قمة جبل زاهي بريف اللاذقية الشمالي بعد اشتباكات مع الجيش النظامي".

ونشرت المصادر صور لمقاتلين ونشطاء قالت أنها من قمة جبل زاهي, لافتاً إلى استمرار الاشتباكات بجبل النوبة ومحيطه المجاور لجبل زاهي, كما دارت اشتباكات بمنطقة جب الأحمر.

وأضافت مصادر معارضة أن قصف جوي روسي استهدف جبل زاهي ومناطق بجبل التركمان بريف اللاذقية.

ومن جهتها, أشارت مصادر مؤيدة إلى أن الجيش النظامي تراجع من "تلة برج زاهي" و"تلة الـ817" بريف اللاذقية, لافتةً إلى أن الجيش يحافظ على باقي النقاط بالسلسلة الجبلية".

وبدورها, نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله أن "وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرت على تلتي الرحملية والخضر بريف اللاذقية الشمالي".

وتأتي سيطرة فصائل المعارضة على جبل زاهي بظل قصف جوي عنيف تشهده منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية على خلفية اسقاط تركيا للطائرة الروسية, يوم الثلاثاء الماضي, تلا الحادثة تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن بلاده تشاورت مع شركائها بخصوص إقامة منطقة آمنة من جرابلس بريف الرقة إلى البحر الأبيض المتوسط, حيث ستضم منطقة جبل التركمان التي تطالب أنقرة موسكو بالتوقف عن قصفها.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved