مقترح ألماني فرنسي لنشر قوة تدخل سريع لمنع تدفق اللاجئين عبر اليونان

مقترح ألماني فرنسي لنشر قوة تدخل سريع لمنع تدفق اللاجئين عبر اليونان

09.12.2015 | 21:54

اقترحت ألمانيا وفرنسا, يوم الأربعاء, منح قوة عسكرية أوروبية لحرس الحدود تفويضا للقيام بدوريات عند الحدود اليونانية لحل أزمة اللاجئين المتدفقين من السواحل اليونانية إلى أوروبا، إلا أن أثينا لم ترحب بالمقترح.

و أرسلت برلين وباريس المقترح إلى تنفيذية الاتحاد في بروكسل، حيث تضمن المقترح, بحسب وسائل اعلام, نشر القوة في أي بلد عضو في الاتحاد الأوروبي وليس فقط اليونان، الخطوة جاءت بعد فشل اليونان بالسيطرة على تدفق اللاجئين الواصلين عبر البحر وهو ما يضع منطقة دول الشينغن للحدود المفتوحة داخل أوروبا في خطر.

وطلبت ألمانيا وفرنسا بالإضافة إلى القوة العسكرية بقاء اللاجئين في معسكراتهم في ايطاليا واليونان لحين إعادتهم إلى بلدانهم أو قبولهم

وبدأت دول أوروبية باتخاذ إجراءات للحد من تدفق اللاجئين السوريين إليها، إلا أن بعضها اكتفى بتشديد قوانين اللجوء مثل ألمانيا فيما أدخلت السويد الرقابة على حدودها مجددا بصورة مؤقتة، بينما ذهبت سلوفينيا إلى بناء سياج يحرم اللاجئين من دخول حدودها وهو الأمر الذي بدأت به النمسا حاليا.

وفي سياق متصل, عرض وزير الداخلية الألماني, بطاقات هوية للاجئين الذين وصلوا إلى الأراضي الألمانية، بهدف تحسين الجانب الإداري، وستبدأ السلطات الألمانية منح هذه الهويات إلى اللاجئين من شباط المقبل، ويحتاج اللاجئون لبطاقات التعريف من اجل الحصول على مخصصاتهم المالية إضافة إلى متابعة ملفاتهم.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في بافاريا أميليا مولير, مؤخرا أن حصيلة اللاجئين الذين قبلتهم ألمانيا ارتفعت منذ بداية عام 2015 أكثر من مليون شخص, مشيرة إلى أن 200 ألف لاجئ معظمهم من سورية وأفغانستان وصلوا الشهر الماضي.

وتحاول أعداد كبيرة من اللاجئين من دول تشهد حروب وأوضاع اقتصادية صعبة من بينها سوريا, دخول أوربا بهدف الوصول إلى بلدان اللجوء المنشودة التي تتقدمها ألمانيا والدول الاسكندنافية.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved