مقتل شخصين واعتقال اثنين آخرين في عملية أمنية في الدحاديل بدمشق

27.10.2024 | 22:52

داهمت شعبة المخابرات العامة (الأمن العسكري) خلال عملية أمنية منزلا في حي الدحاديل عند مدخل العاصمة دمشق الجنوبي فجر الأحد، حيث تمكنت من قتل اثنين واعتقال اثنين آخرين.

وافادت مصادر إعلامية أن قوة كبيرة من فرع المنطقة (227) التابع لشعبة المخابرات العسكرية، حاصرت أحد المنازل في حي الدحاديل في الجهة الشرقية الشمالية من مدينة داريا، قبل أن تبدأ القوة باقتحام المنزل وسط اشتباكات تخللها إلقاء قنابل من قبل أشخاص يقيمون في المنزل.

وأضافت المصادر أن القوة المهاجمة تمكنت من قتل شخصين داخل المنزل، واعتقال اثنين آخرين بينهم فتاة، وسط معلومات عن جرح عناصر من مخابرات النظام.

وتابعت المصادر أن المعلومات الأولية تفيد بأن المجموعة على علاقة بفصيل معارض سابق في ريف دمشق، وأن أحد أفراد المجموعة هو طالب جامعي.

من جانبها، قالت رئيسة مجلس مدينة داريا سمهان عمر في تصريح اذاعي إن "الجهات المختصة قتلت اثنين من أخطر الإرهابيين في منطقة الدحاديل بعملية أمنية". 

وزعمت أن الشخصين "كانا يخططان لتنفيذ عمليات إرهابية في الدحاديل ومناطق أخرى داخل دمشق وريفها، بالإضافة إلى عمليات الخطف والسلب بالعنف وترويع المواطنين وابتزازهم".

ولفتت عمر إلى أنه أثناء محاولة إلقاء القبض عليهما، اشتبكا مع الدورية وورموا قنابل عليها، و"تمت مصادرة العديد من القنابل والأحزمة الناسفة في مقرهما".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved