مقتل عناصر من القوات النظامية في غارة للتحالف بدير الزور.. ودمشق تدين وتطالب مجلس الامن باتخاذ اجراءات

07.12.2015 | 08:53

سقط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية، جراء غارات شنها التحالف الدولي الذي تقود واشنطن ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في وقت دانت دمشق الحادثة الاولى من نوعها، مطالبة مجلس الامن باتخاذ الاجراءات المناسبة.


وأوضحت الوزارة, في رسالتين متطابقتين الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن‬ الدولي, ان "4 طائرات من قوات التحالف الأمريكي قامت مساء امس باستهداف احد معسكرات الجيش العربي السوري في دير الزور ب 9 صواريخ, ما ادى الى مقتل 3 عسكريين واصابة 13 اخرين بجروح".


واعتبرت الخارجية ان هذا العدوان "يتناقض بشكل صارخ مع اهداف ومقاصد ميثاق الامم المتحدة", مطالبة ‏مجلس الامن‬ الدولي "بالتحرك الفوري واتخاذ الاجراءات الواجبة لمنع تكراره".


وكانت مصادر مؤيدة ذكرت, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي,  ان "طيران التحالف شن غارة جوية استهدفت مواقع للجيش في منطقة عياش بدير الزور وأنباء عن قتلى وجرحى".


بدوره, قال (المرصد السوري لحقوق الانسان) المعارض، ان"  3 عناصر من قوات النظام قتلوا وأصيب 14 آخرون على الأقل بجراح جراء قصف لطائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف خلال الـ 24 ساعة الفائتة على نقطة حراسة في معسكر الصاعقة بالقرب من بلدة عياش بريف دير الزور الغربي".


ويعد هذا الحادث هو الأول من نوعه منذ بدء غارات التحالف الدولي في أيلول من العام الماضي.


وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا للقضاء على "داعش" من خلال تنفيذ الضربات الجوية على مواقع التنظيم في سوريا والعراق.
سيريانيوز
 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved