مقتل وإصابة امريكيين باستهداف قاعدة في الحسكة.. والجيش الأمريكي يستهدف مواقع للحرس الثوري

24.03.2023 | 11:35

لقي متعاقد امريكي مصرعه وأصيب 6 آخرين بينهم 5 جنود جراء استهداف قاعدة أمريكية في الحسكة، فيما ردت القوات الأمريكية بغارات استهدفت منشآت تابعة للحرس الثوري الإيراني.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان لها مساء الخميس، إن هجوما بطائرة مسيرة استهدف نحو الساعة 13.38 (10.38 بتوقيت غرينتش) منشأة صيانة في قاعدة قرب الحسكة في شمال شرق سوريا.

وأضاف البيان أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تقدّر أن الطائرة المسيّرة من أصل إيراني، مشيرا إلى أن القتيل مقاول أمريكي، وأن المصابين هم 5 جنود ومقاول أمريكي آخَر.

ونقل البيان عن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قوله "أذنتُ لقوات القيادة المركزية الأمريكية بشن ضربات جوية دقيقة الليلة في شرق سوريا ضد منشآت تستخدمها مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني".

وأوضح البيان أن "الضربات الجوية جاءت ردا على هجوم اليوم وسلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا من جانب مجموعات تابعة للحرس الثوري".

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية أن اثنين من أفراد الخدمة الذين أصيبوا عولجوا في الموقع، وأنه تم على الفور إجلاء الجنود الثلاثة الآخرين والمقاول الأمريكي المصاب إلى العراق.

وقال وزير الدفاع لويد أوستن كما أوضح الرئيس جو بايدن، سنتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا وسنرد دائمًا في الوقت والمكان اللذين نختارهما".

وكان بايدن أمر في اب الماضي بضربات انتقامية مماثلة في محافظة دير الزور السورية الغنية بالنفط بعد أن استهدفت طائرات مسيّرة موقعًا لقوات التحالف من دون أن تتسبب في أي إصابات.

وسقوط ضحايا أمريكيين غير معتاد في مثل هذه الهجمات على الرغم من أن محاولات الهجوم بطائرات مسيّرة على جنود أمريكيين في سوريا شائعة نوعا ما.

وينتشر مئات من الجنود الأمريكيين في سوريا في إطار تحالف يقاتل تنظيم داعش وكثيرا ما يُستهدَفون بهجمات تشنها مجموعات مسلحة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved