مقتل واصابة جنود اردنيين في انفجار سيارة مفخخة قرب الحدود مع سوريا

21.06.2016 | 10:31

قتل عدد من الجنود الاردنيين واصيب آخرون بجروح، يوم الثلاثاء، في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الركبان قرب الحدود الاردنية السورية.

وقال مصدر في الجيش الاردني في  بيان  ان "الانفجار أدى الى مقتل  أربعة أفراد من قوات حرس الحدود، واثنان من الامن والدفاع المدني، وإصابة أربعة عشر فرداً من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، منهم تسعة أفراد من الأمن العام".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أردني رسمي لم تسمه قوله ان "الهجوم العنيف الذ أوقع قتلى وجرحى في صفوف حرس الحدود صباحا انطلق من الجانب السوري".

وذكرت القيادة  العامة للقوات المسلحة الاردنية في وقت سابق اليوم انه في تمام الساعة 5:30 صباحا وعلى الساتر الترابي مقابل مخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان وقع انفجار من قبل سيارة مفخخة مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من منتسبي القوات المسلحة الأردنية.

 وأشار البيان الى أنه   تم تدمير عدد من الآليات المهاجمة المعادية بالقرب من الساتر الترابي

ويأتي الهجوم بعد اسبوعين على هجوم استهدف مكتب تابع لدائرة المخابرات الاردنية شمال عمان اوقع خمسة قتلى من رجال المخابرات. والقي القبض على المشتبه به في ذلك الهجوم.

كما سبق أن شهدت الحدود السورية- الأردنية والتي يزيد طولها على 370 كيلومترا، اشتباكات وعمليات عسكرية بين الجيش النظامي ومسلحين معارضين، كما أعلنت الأردن في وقت سابق إغلاق حدودها مع سوريا لارتفاع وتيرة الصراع المسلح، واتساع المساحات التي سيطر عليها المسلحين.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved