ممثلو الادارة الذاتية يبحثون مع مسؤول أمريكي الهجمات التركية على شمال سوريا

28.01.2023 | 20:54

التقى مسؤولو "الادارة الذاتية" الكردية، مبعوث الخارجية الأمريكية إلى شمال وشرق سوريا نيكولاس جرانجر، يوم الجمعة، حيث تم بحث الهجمات التركية على المنطقة.

وذكرت وكالة "روناهي" عبر موقعها الالكتروني، ان وفدا امريكيا برئاسة مبعوث الخارجية الأمريكية إلى شمال وشرق سوريا بحث مع ممثلي "الادارة الذاتية" تهديدات هجمات القوات التركية ضد المنطقة والتحديات التي تواجه الإدارة.

واكد الوفد الامريكي على المساعي من أجل منع أي هجوم ضد مناطق شمال وشرق سوريا.

وبعد انتهاء اللقاء، بيّن الرئيس المشترك للإدارة في إقليم الجزيرة، طلعت يونس، أن النقاشات تمحورت حول التحديات التي تواجه "الإدارة الذاتية"، ومواصلة دعم "قسد" لمجابهة ما تبقى من عناصر "داعش".

وجاء ذلك بعد أيام على زيارة وفد فرنسي شمال شرقي سوريا، حيث التقى بممثلي "الادارة الذاتية" وتم بحث التطورات في المنطقة وهجمات القوات التركية واستمرار مكافحة"الارهاب" .

وشنت تركيا حملات عسكرية في شمال وشرقي سوريا، تمكنت من السيطرة على مساحات واسعة من الاراضي، وكانت اخر حملة عسكرية شنتها ضد المقاتلين الأكراد اواخر عام 2022، وسط تهديد مسؤولين أتراك بشن عمل عسكري بري عندما يكون ذلك ملائما.

وتتبادل القوات التركية والكردية عمليات القصف المتبادل، حيث تستهدف انقرة مواقع ومراكز تابعة لـ"قسد" في مناطق شمال سوريا، رداَ على استهداف الاخيرة اهدافا في جنوبي تركيا.

وتصر تركيا على استمرار حملتها في شمال سوريا، بهدف "محاربة التهديدات التي تستهدف أمن البلاد ومن اقامة ممر  ارهابي على الحدود الجنوبية".

واستأنفت "قسد" والتحالف الدولي، مؤخراَ، العمليات العسكرية المشتركة ضد ما تبقى من تنظيم "داعش" في شمال شرقي سوريا، بعد توقيفها لفترة مؤقتة بسبب الهجوم التركي على القوات الكردية في المنطقة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved