ممثل وفد المعارضة للجنة الدستورية: النظام سيعرقل أعمال اللجنة وهدفه تجاوز العملية السياسية

05.05.2022 | 16:11

قال الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن قائمة هيئة التفاوض المعارضة، هادي البحرة، إن النظام السوري سيعرقل أعمال اللجنة الدستورية وكل هدفه نسف العملية السياسية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأوضح البحرة في تصريحات نشرتها "هيئة التفاوض" عبر موقعها الالكتروني، أن النظام هدفه تخريب العملية السياسية والقضاء عليها وإقناع العالم بأن مسار جنيف" انتهى" والمفاوضات مع المعارضة "انتهت"، و"لم يعد للأمم المتحدة دور تلعبه".

وأضاف البحرة ان النظام سيعيق عمل اللجنة الدستورية حيث انه لا يمكن أن يكون جزءاً من صياغة مشروع دستور "ينهي استبداده وإجرامه"، فيما أشار إلى استمرار المعارضة السورية بمسار اللجنة الدستورية.

وأردف البحرة ان الرئيس بشار الأسد هدفه البقاء في الحكم، ورغم عدم اعتراف الدول بشرعيته وعدم التعامل معه، إلا أنه "يسعى لفرض القبول به كأمر واقع".

ومن المقرر انعقاد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية في 28 أيار الجاري، بعد اتفاق المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، مع أطراف اجتماعات اللجنة، المعارضة السورية، والنظام، المجتمع المدني.

وكان بيدرسن دعا، خلال جلسة مجلس الامن قبل أيام، الوفود إلى إعداد نصوص للمناقشة، والتركيز على الأمور التي يمكن أن يتفق عليها معظم السوريين.

ولم تحقق اي من جولات اجتماعات اللجنة الدستورية، أي تقدم في كتابة دستور جديد لسوريا، بسبب اختلاف المواقف بين طرفي النظام والمعارضة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved