منسقو الاستجابة يحذرون من تفاقم انتشار الكوليرا وكورونا في منطقة حارم بإدلب.

28.11.2022 | 20:03

كشف فريق "منسقو استجابة سوريا" عن ازدياد أعداد الإصابات بالكوليرا، و فايروس "كورونا"، في منطقة حارم بريف إدلب محذرا من تفاقم الوضع.

وأوضح الفريق، أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في المنطقة بلغ 128 إصابة 37% منها في مخيمات النازحين، وعدد الإصابات بالكوليرا 109 إصابات 42% منها بين النازحين.

وأشار الفريق إلى أن تلوث المياه في حارم نتيجة اختلاطها بالصرف الصحي، هي السبب الرئيسي للأوبئة والامراض، استنادا لتقارير منظمات طبية.

وناشد الفعاليات والمنظمات الإنسانية للعمل على إصلاح الأضرار في الصرف الصحي في المنطقة لمنع اختلاط الصرف الصحي مع مياه الشرب.

ودعا منسقو الاستجابة هذه الهيئات للعمل على توريد المياه الصالحة للشرب بعد توقف خدمات المياه عن عشرات القرى والبلدات في المنطقة.

كما طالبوا الوكالات الدولية والمنظمات الإنسانية بتقديم الدعم الصحي اللازم للمؤسسات الصحية في المنطقة، بهدف احتواء الأمراض المنتشرة والحد منها.

وكان سجل الشمال السوري عشرات آلاف الإصابات بالكوليرا منذ أيلول الماضي، بحسب تقارير صادرة عن منظمة الصحة العالمية، وعزت المنظمة ذلك الانتشار السريع لتلوث المياه والخضراوات بمياه الصرف الصحي، وضعف المنظومة الطبية في المنطقة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved