مهددة بالرد على مقتل جنودها.. تركيا تبلغ روسيا بضرورة وقف الهجمات على مواقعها في سوريا

10.02.2020 | 23:39

أبلغت تركيا، يوم الاثنين، الجانب الروسي بضرورة وقف الهجمات على مواقع المراقبة التركية في شمال غرب سوريا، متوعدة بـ"الرد" على الهجوم الذي شنه الجيش النظامي وأسفر عن مقتل جنود أتراك في ادلب.

وذكرت الرئاسة التركية، في بيان نشرته وكالات انباء، ان ذلك جاء خلال محادثات بين مستشار الرئاسة إبراهيم كالن والوفد الروسي، في انقرة.

وابلغ الجانب التركي الوفد الروسي، بحسب البيان،   بأن الهجمات على القوات التركية "غير مقبولة"، ويتعين على موسكو "الوفاء بواجباتها"، بموجب اتفاق خفض التصعيد المبرم عام 2018 بين أنقرة وموسكو.

واشار الجانب التركي الى ان مثل هذه الهجمات "لن تمر من دون رد".

وانعقد لقاء في وقت سابق، في انقرة، بين نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، و الوفد الروسي برئاسة نائب وزير الخارجية الروسي السفير سيرغي فيرشينين، وألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، وتم بحث الوضع في ادلب.

وكان نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي هدد، يوم الاثنين، بـ"تلقين الدروس" لـ "منتهكي القانون الدولي"، رداَ على مقتل 5 جنود أتراك بقصف شنه الجيش النظامي في ادلب.

وذكرت وكالة "الاناضول" ان أوقطاي اعلن، في تغريدة نشرها على التويتر، ان الجنود الأتراك سيبقون في ادلب، مشيرا الى ان الجيش التركي قام بالرد المماثل على مصادر إطلاق النيران.

واعلنت تركيا عن مقتل 5 جنود اتراك جراء هجوم للجيش النظامي على موقع عسكري تركي في منطقة التفتناز بادلب، مشيرة الى انها ردت على ذلك من خلال استهداف مواقع تابعة للنظامي.

وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه في غضون أسبوع حيث قتل 7 جنود اتراك ومدني تركي في ادلب في قصف للجيش النظامي.

وعزز الجيش التركي مؤخراَ نقاط مراقبته في محافظة إدلب ، كما أرسل إلى المنطقة 150 آلية عسكرية وقوات خاصة "كوماندوز" وذلك بعد مقتل الجنود الاتراك والتقدم الكبير للجيش النظامي في المنطقة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved