موسكو: غارات مشتركة لروسيا والتحالف في حلب لأول مرة.. والبنتاغون ينفي

23.01.2017 | 21:04

كشفت وزارة الدفاع الروسية, يوم الأثنين, ان الطائرات الروسية والتحالف الدولي شنت لاول مرة غارات جوية مشتركة ضد مواقع لتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) قرب مدينة الباب في ريف حلب, في حين نفى البنتاغون ذلك.

ونقلت وكالات أنباء عن بيان لوزارة الدفاع الروسية, إن "تحليل نتائج الضربات الجوية  المشتركة مع قوات التحالف الدولي ضد الإرهابيين من داعش اوضح وجود فعالية عالية للجهود المشتركة في مجال القضاء على الجماعات الإرهابية الدولية في سوريا".

ولفت البيان الى ان "الولايات المتحدة الامريكية سملت الجانب الروسي إحداثيات مواقع ''داعش'' في ريف  حلب".

بالمقابل, نفت وزارة الدفاع الأمريكية وجود "تنسيق عسكري بينها وبين روسيا، بخصوص شن ضربات جوية مشتركة في سوريا".

من جهة اخرى, اشار البيان الى ان "القوات الجوية الفضائية الروسية شنت مع القوات الجوية التركية عملية جوية مشتركة دورية شملت قصف أهداف ومواقع تابعة لتنظيم داعش في منطقة الباب شمال محافظة حلب".

وكانت الطائرات الروسية والتركية شنت لاول مرة غارات مشتركة, في 18 الشهر الجاري, ضد أهداف لداعش في منطقة الباب في شمال حلب.

ووقعت وزارة الدفاع الروسية , الشهر الجاري، على بنود اتفاق مع تركيا حول سلامة الطيران في أجواء سوريا، حيث جاء ذلك في إطار التعاون بين الطرفين في محاربة تنظيم "داعش".

ويحاصر مقاتلون من المعارضة السورية تدعمهم قوات تركية منذ أسابيع بلدة الباب, في إطار عملية "درع الفرات" التي بدأتها تركيا في شهر آب الماضي، لإخراج عناصر التنظيم  .

ويستثنى تنظيم "داعش" من اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا, الذي تم التوصل إليه منذ 20 يوما برعاية روسية – امريكية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved