موسكو : قافلة المساعدات جاهزة للدخول الى المعضمية بريف دمشق غدا الاحد

17.09.2016 | 15:52

اعلن المركز الروسي للهدنة في سوريا "حميميم", يوم السبت, ان قافلة المساعدات الإنسانية جاهزة لدخول مدينة المعضمية بريف دمشق غدا الأحد وتم اتخاذ جميع التدابير لذلك, في وقت تنتظر الأمم المتحدة الإذن بتحريك قوافلها من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في حلب.

ونقلت وسائل اعلام عن رئيس المركز الروسي للهدنة في سوريا فلاديمير سافتشينكو قوله "أرغب بإبلاغكم أنه تم الاتفاق حول كل المسائل، وهناك استعداد تام لمرور قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة المعضمية غدا 18 أيلول".

وأضاف سافتشينكو أن "الحكومة السورية تضمن مرور قافلة المساعدات بالأراضي الواقعة تحت سيطرتها، لكن مسألة أمن القافلة أثناء مرورها بالأراضي التي تسيطر عليها المعارضة المعتدلة، التي يمكن التأثير عليها فقط من قبل الولايات المتحدة" غير مضمونة بعد".

وجاء ذلك بعدما  عبر الرئيس الامريكي باراك أوباما عن "قلقه العميق" ازاء ما وصفه بعدم الالتزام بعناصر اساسية من اتفاق وقف اطلاق النار في سوريا, ولا سيما عرقلة النظام ادخال المساعدات الى المناطق المحاصرة.

ورفضت الولايات المتحدة , في وقت سابق, التعاون  عسكريا مع روسيا في سوريا ما لم يسمح النظام السوري بوصول المساعدات الانسانية الى المدن المحاصرة ولا سيما مدينة حلب, منددة بالتأخير المتكرر وغير المقبول في وصول المساعدات الانسانية الى ضحايا الحرب في البلاد, كما امهلت الروس حتى الاثنين المقبل من أجل دخول المساعدات الإنسانية إلى الأحياء الشرقية المحاصرة في حلب.

وتنتظر الأمم المتحدة الإذن بتحريك قوافلها من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في حلب,وسط اتهامات للموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا الحكومة السورية بعرقلة توصيل مساعدات المنظمة الدولية إلى حلب، بسبب عدم  منح التصاريح اللازمة.

ويعاني الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا من تعثر في التنفيذ بعدة نقاط، وتحديداً إيصال المساعدات الى مناطق محاصرة في حلب، فضلاً عن  تبادل الاتهامات بين الروس والامريكيان حول محاولة "التنصل" من تنفيذ التزاماتهما بموجب الاتفاق.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved