موسكو: لا توجد قواعد روسية جديدة في تدمر ... ولن تكون

18.05.2016 | 00:05

نفت وزارة الدفاع الروسية, يوم الثلاثاء, ماتداولته وسائل اعلامية بخصوص انشاء قاعدة روسية جديدة في مدينة تدمر بريف حمص,  بعد أسابيع فقط على استراد القوات النظامية السورية السيطرة على المدينة  من  تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف, في تصريحات للصحفيين, انه "لا توجد قواعد روسية جديدة في تدمر، ولن تكون, وفي الصور التي نشرتها اليونسكو، والتي تذكرها وكالة "أسوشيتد برس" يظهر معسكر مؤقت لوحدات المركز الدولي لإزالة الألغام للقوات المسلحة الروسية، التي أزالت في وقت سابق الألغام من مدينة تدمر الأثرية، وتقوم اليوم بتطهير المدينة من الألغام".

وكات وسائل اعلامية تداولت, في وقت سابق, انباء مفادها ان روسيا أقامت قاعدة عسكرية لها في تدمر، داخل الحرم الأثري.

واشار المتحدث باسم الوزارة الى "اقامة مستشفى ميداني يوفر خدمات صحية للسكان المحليين في المعسكر المؤقت، وأيضا مصنع خبز ميداني يجهز الخبز وغير ذلك من المنتجات للمدنيين".

وتمكن الجيش النظامي في آذار الماضي، من استعادة المدينة الأثرية تدمر المدرجة على لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو" للتراث العالمي، والتي وقعت بيد تنظيم (داعش) في أيار 2015.

وساعدت روسيا باستعادة تدمر، حيث لعب المستشارين العسكريين الروس "دورا مباشرا" في التخطيط لعملية استعادة مدينة تدمر من أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وفقاً لوزارة الدفاع الروسية, كما قامت عناصر تابعة للوزارة بازالة كافة الألغام التي كانت مزروعة بالمدينة.

 وتتخذ القوات الروسية مع طائراتها الحربية من مطار حميميم العسكري جنوب مدينة اللاذقية، قاعدة عسكرية رئيسية لها، حيث بدأت عملياتها العسكرية في سوريا منذ 30 ايلول الماضي، دعماً للقوات النظامية، في مواجهة التنظيمات "الإرهابية".

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved