موسكو: معظم مساعدات الأمم المتحدة تذهب لمناطق المعارضة في سوريا

30.11.2016 | 14:24

 1% فقط من المساعدات توجه الى دير الزور المحاصرة من قبل "داعش"

قالت وزارة الخارجية الروسية, يوم الأربعاء, إن معظم مساعدات الأمم المتحدة الإنسانية تذهب الى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا.

ونقلت  وكالات انباء عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها إن "1 %  فقط من مساعدات الأمم المتحدة تُوجه إلى دير الزور حيث هناك 200 ألف شخص يحاصرهم تنظيم "الدولة الإسلامية" وإنهم بحاجة إلى إمدادات.

وكان منسق المساعدات الإنسانية لدى الأمم المتحدة ستيفن أوبراين أعلن, مؤخرا, أن "قرابة مليون سوري يعيشون حاليا تحت حصار" أطراف النزاع فى سوريا.

وتعاني العديد من المناطق السورية اوضاع انسانية مأساوية, نتيجة الحصار المفروض عليها, بالرغم من ادخال الامم المتحدة مؤخرا قوفل مساعدات اليها وسط تبادل المعارضة والنظام المسؤولية حول تدهور الاوضاع الإنسانية.

وحول تصريحات اردوغان المتعلقة بالاسد, علقت زاخاروفا ان هذه التصريحات أثارت "ضجة كبيرة"، وحاولنا أن نفهم هل قال ذلك بالفعل وكيف نقل ما قاله, إن ما نقل عنه لم يكن تصريحا مسجلا له, ونحن نعتمد على تصريحات علنية  فقط.

وطالب الكرملين, في وقت سابق الاربعاء, تركيا بتفسير تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تتعلق بالرئيس بشار الاسد.

كما اعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بان الوزير سيرغي لافروف سيطرح خلال مباحثاته في تركيا الخميس تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن الرئيس بشار الأسد.

يشار الى ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال, يوم الثلاثاء، إن الجيش التركي بدأ عملياته داخل الأراضي السورية من أجل إنهاء حكم الرئيس بشار الأسد.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved