موسكو تأسف على عدم استغلال الأمم المتحدة الهدن الإنسانية في حلب

17.11.2016 | 00:21

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف, الاربعاء, عن أسفه لعدم استغلال الأمم المتحدة الهدن الإنسانية في حلب من أجل إيصال المساعدات الإنسانية لأحياء المدينة الشرقية وإجلاء الجرحى والمرضى.

وقال غاتيلوف، خلال مباحثات مع نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا رمزي عز الدين رمزي، إن "موسكو تحث العاملين في الأمم المتحدة العمل مع جميع أطراف النزاع لإيجاد وسائل أكثر وضوحا الضرورية لمثل هذه العمليات".

ولم تتمكن المنظمات الإنسانية , خلال فترة الهدنة, من إجلاء المرضى والمصابين من أحياء حلب الشرقية "لأسباب أمنية", الامر الذي اثار انتقادات من قبل موسكو, متهمة الامم المتحدة بالعجز عن ادخال مساعدات للمدينة.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن الجانبين "ناقشا سبل إحياء العملية السياسية في سوريا، في ظل الوقفة الطويلة للمفاوضات السورية – السورية.. تم التأكيد على أهمية استئناف الحوار في أسرع وقت بين كافة القوى السياسية السورية المهتمة في إنهاء الصراع والتوصل إلى تسوية على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي وقرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا، والحفاظ على مؤسسات الدولة من البلاد، بهزيمة الإرهابيين والعودة إلى الحياة المدنية".

وكانت اخر جولة من مفاوضات السلام السورية- السورية غير المباشرة عقدت في نيسان الماضي، دون ان يتم التوصل لتحديد موعد دقيق لبدء جولة جديدة من المفاوضات، بعد ان كان متوقعا انطلاقها في آب الماضي.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved