موسكو تؤكد أن البحث عن مكان بديل لمحادثات اللجنة الدستورية مازال جار

17.03.2024 | 17:17

أكدت موسكو مجدداً أنها تبحث الآن عن فرصة لمواصلة الحوار بين السوريين بمساعدة نشيطة من البلدان المشاركة في صيغة "أستانا"، بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون إلى دمشق.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين للصحفيين على هامش الدورة الـ67 للجنة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات، أن اختيار منصة جديدة للجنة مناقشة الدستور لم يتم حتى الآن.

وقال: "نحن الآن نبحث عن فرصة لمواصلة الحوار بين السوريين بمساعدة نشيطة من البلدان المشاركة في صيغة أستانا، علماً أن الحوار كان في السابق يجري في جنيف، والآن فقدت سويسرا إلى حد كبير وضعها المحايد، وهو أمر ضروري لتنفيذ المبادرات الدولية"، مشيراً إلى أن "استمرار البحث عن اختيار مكان آخر جار".

وأضاف الدبلوماسي الروسي: "لقد أيدنا دائماً تحقيق تسوية سياسية طويلة الأمد في سوريا على أساس مراعاة مصالح الشعب السوري، وكذلك احترام استقلال سوريا وسيادتها وسلامة أراضيها، إذ تم الحوار مع روسيا وصيغة أستانا بدورهما الحاسم".

وتزامن موقف روسيا مع استقبال دمشق المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون التي وصلها أمس، والذي جدد اليوم دعوة النظام السوري لحضور محادثات اللجنة الدستورية في جنيف في نيسان المقبل.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved