موسكو تحمل واشنطن مسؤولية إطالة محادثات لافروف وكيري حول سوريا

09.09.2016 | 22:57

حمل مصدر في الوفد الروسي إلى جنيف, يوم الجمعة, واشنطن مسؤولية إطالة المحادثات التي يجريها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأمريكي جون كيري حول الشأن السوري.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن المصدر قوله إن "التوافق بين موقفي الجانبين المتفاوضين تاه، على ما يبدو، في دهاليز السلطة التنفيذية في واشنطن".

وذكر المصدر أن المحادثات بين الوزيرين تستمر أكثر من 11 ساعة ويمكن لها أن تتجاوز "الرقم القياسي وهو مدة لقائهما في موسكو".

من جهتها, نفت وزارة الخارجية الأمريكية حدوث توقف في المحادثات، وذلك على لسان المتحدث باسمها جون كيربي الذي قال "لا يوجد أي توقف.. لا تزال عملية التوافق متواصلة في واشنطن".

وواصل كيري ولافروف، اجتماعهما في جنيف, في وقت سابق من اليوم, للتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار في سوريا، وذلك بعد تعليق توسط الاجتماع لحوالي الساعة.

وقالت وسائل إعلام أن الوزيرين استئنفا الاجتماع، في فندق " President Wilson " بجنيف، في سياق الجهود الرامية لصياغة اتفاق ينهي القتال بسوريا قبل عيد الأضحى.

وكان الوزيران قد بدآ اللقاء صباح يوم الجمعة، ومن ثم توقفت المحادثات بين الوزيرين، إذ أوضح مصدر في الوفد الروسي أن الاجتماع سيستأنف بعد ساعة تقريبا، فيما تتواصل المشاورات بين الخبراء الروس والأمريكيين بلا انقطاع.

وكان كيري وصل جنيف السويسرية صباح اليوم الجمعة، بينما وصل لافروف اليها مساء الخميس، حيث التقى المبعوث الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا وبحثا الملف السوري.

وكان كيربي قد قال في بلاغ صحفي الخميس إن الوزيرين سيركزان خلال لقائهما في جنيف على خفض العنف وتوسيع إيصال المساعدات الإنسانية للشعب السوري والمضي قدما في سبيل التسوية السياسية الضرورية لإنهاء الحرب.

 سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved