موسكو تعد ببذل الجهود لمنع عودة الإرهابيين الى تدمر

12.12.2016 | 13:50

قالت وزارة الخارجية الروسية، يوم الاثنين، ان موسكو ستفعل ما بوسعها لمنع عودة الإرهابيين الى مدينة تدمر.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن النائب الأول لوزير الخارجية الروسي، فلاديمير تيتوف, قوله "نحن نعتبر أن تحرير تدمر من خلال الجهود المشتركة كان نتيجة هامة للغاية. وطبعا سنفعل ما بوسعنا لمنع عودة الإرهابيين الى تلك المنطقة".

وكانت وكالة (سانا) الرسمية قالت يوم الأحد ان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تمكن من الدخول الى مدينة تدمر بعد معارك عنيفة مع الجيش النظامي.

وقال محافظ حمص طلال برازي ان الجيش النظامي انسحب الى اطراف المدينة حيث يخوض معارك ضد التنظيم الإرهابي, وذلك بعد ان تم إجلاء مدنيين من المدينة الأثرية.

وكانت مصادر معارضة قالت يوم الأحد ان "داعش" سيطر على كامل مدينة تدمر، بعد يومين من الاشتباكات في اطار هجوم شنه من عدة محاور على المدينة التي خسرها  قبل حوالي 9 أشهر.

وتمكن مقاتلو تنظيم "داعش"،  يوم الجمعة, من الوصول إلى مشارف مدينة تدمر الأثرية والتي تم طردهم منها قبل ثمانية أشهر، ودارت معارك هناك بينهم وبين الجيش النظامي.

كما شن التنظيم, يوم الخميس, سلسلة هجمات متزامنة ومباغتة على حقول للنفط والغاز في ريف حمص الشرقي, وتمكن إثر ذلك من التقدم والسيطرة على حواجز لقوات النظام وتلال ومواقع عدة بينها قرية جزل شمال غرب تدمر.

يشار الى تنظيم "داعش" سيطر على مدينة تدمر الاثرية في أيار 2015  قبل أن تستردها القوات النظامية بدعم روسي في آذار 2016.

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved