موسكو تعلن إرجاء استئناف محادثات السلام في سوريا لأجل غير مسمى

01.11.2016 | 13:21

"القوات الروسية لا تستخدم الطائرات في حلب منذ 16 يوما بأمر من بوتين"

اعلنت وزارة الدفاع الروسية, يوم الثلاثاء, ان احتمالات بدء عملية التفاوض وعودة الهدوء للحياة في سوريا "أرجئت لأجل غير مسمى".

وارجع وزير الدفاع سيرغي شويغو , خلال اتصال هاتفي مع قادة القوات المسلحة الروسية, بحسب وكالات انباء, سبب   إرجاء استئناف محادثات السلام لأجل غير مسمى, الى "فشل الغرب في كبح جماح المتشددين في سوريا".

وكانت آخر جولة من المفاوضات السورية السورية غير المباشرة في جنيف انتهت نيسان الماضي، إلا أنه لم يتحدد بعد موعداً   لانطلاق الجولة القادمة, في ظل تناقضات في مواقف الاطراف الدولية حيال مايجري في سوريا, وتصاعد اعمال القصف في عدة مناطق لاسيما حلب.

واتهم شويغو مقاتلي المعارضة المدعومين من  الحكومات الغربية "بمهاجمة المدنيين في مدينة حلب وقتلهم يوميا لمحاولة الاقتراب من الممرات الإنسانية, على الرغم من تعليق الضربات الجوية الروسية".

وأكد وزير الدفاع الروسي أن "العسكريين الروس في سوريا لا يستخدمون الطيران في حلب منذ 16 يوما بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين".

واعلنت  موسكو عن تعليق تحليق الطيران السوري والروسي فوق حلب, منذ اكثر من اسبوع , وذلك قبل  معركة أطلقتها فصائل معارضة تحت اسم "ملحمة حلب الكبرى" تهدف الى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وجاءت المعركة بعد انتهاء الهدنة الانسانية في مدينة حلب, التي اعلنت عنها موسكو مؤخرا, هدفها تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، والمسلحين من المدينة, والتي جاءت بعد ضغوطات وادانات دولية واسعة وانتقادات لروسيا حول تعاونها مع النظام السوري في استهداف المدينة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved