موقعة نارية بين برشلونة والمان يونايتد وصدام سهل ليوفنتوس في ثمن نهائي الدوري الاوروبي

يوروبا ليغ

07.11.2022 | 19:23

يلتقي مانشستر يونايتد الانكليزي وبرشلونة الاسباني وجهًا لوجه في الملحق المؤهل الى الدور ثمن النهائي من الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، وفق ما أسفرت القرعة الاثنين في نيون السويسرية.

وجمعت القرعة الفرق التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا مع تلك احتلت المركز الثاني في مجموعاتها في يوروبا ليغ.

وودّع الفريق الكاتالوني دور المجموعات للمسابقة القارية الام للموسم الثاني تواليًا، بعد أن حلّ ثالثًا خلف بايرن ميونيخ الالماني وإنتر الايطالي من دون أن يحقق الفوز على أي منهما.

أما مانشستر يونايتد، فدفع ثمن حلوله وصيفًا لريال سوسييداد الاسباني بعد أن تعادلا بالنقاط (15)، لكنه حل خلفه بفارق الاهداف.

سبق أن تواجه يونايتد وبرشلونة مرات عدة أوروبيًا وكانت الغلبة في غالبية المواجهات الحديثة للفريق الكاتالوني الذي تفوق 4-صفر في مجموع المباراتين في ربع نهائي دوري الابطال موسم 2018-2019، بالاضافة الى نهائيي المسابقة القارية الاولى عامي 2011 (3-1) و2009 (2-صفر).

ويعود آخر فوز للفريق الانكليزي الى إياب نصف نهائي دوري الابطال 2008 (1-صفر) بعد تعادلهما سلبًا ذهابًا، قبل أن يمضي ويحقق اللقب على حساب تشلسي.

ويعود اللقاء الاول بينهما الى كأس الكؤوس الاوروبية عام 1984 عندما تأهل يونايتد الى نصف النهائي بفضل فوزه 3-صفر ايابًا بعد خسارته 2-صفر ذهابًا ضد فريق ضم حينها الاسطورة الراحل الارجنتيني دييغو ماردونا، علمًا أن يونايتد حقق لقب هذه المسابقة عام 1991 على حساب برشلونة.

وفي أبرز المواجهات الاخرى، يلتقي يوفنتوس الايطالي الذي حل خلف باريس سان جرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي في دوري الابطال مع نانت الفرنسي، وروما مع سالزبورغ النمسوي.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved