ميتا تصدر نموذجا مدعوما بالذكاء الاصطناعي يترجم الى 100 لغة

23.08.2023 | 15:15

أطلقت شركة "ميتا" نموذجًا جديدًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي لتحويل الكلام إلى نص باسم "SeamlessM4T"، ويُعنى بالترجمة الآلية متعددة اللغات والوسائط، ويمكنه ترجمة نحو 100 لغة، بحسب موقع "aitnews".

ونقل الموقع عن الشركة قولها إن النموذج الجديد "قادر على ترجمة الكلام إلى نص، وترجمة من النص إلى نص لنحو 100 لغة"، مبينة أن "النموذج يتعرف على 100 لغة إدخال ويحولها إلى 35 لغة".

وبينت الشركة أن النموج يمثل إنجازًا كبيرًا، لقدرته على أداء مهمة الترجمة بأكملها دفعة واحدة، على عكس نماذج الترجمة الكبيرة الأخرى، التي تقسم الترجمة عبر أنظمة مختلفة، فضلًا عن قدرته على التعرف عندما ينتقل شخص ما بين لغتين أو أكثر في جملة واحدة، ويعتمد النموذج الجيد على نموذج الترجمة الآلية من النص إلى نص، الذي أصدرته الشركة في العام الماضي، يدعم 200 لغة.

وتعد الترجمة اللغوية مهمة لـ"ميتا"، التي توظف آلاف الأشخاص لإدارة منشورات "فيسبوك" و"إنستغرام" باللغات المختلفة، وتخصص الشركة فرقًا صغيرة للغات غير الرئيسة، وتلجأ إلى الإشراف الآلي، الذي يعمل بشكل سيئ مع تلك اللغات.

ويمكن للذكاء الاصطناعي، إذا مُنح إمكانية الوصول إلى مجموعة بيانات هذه اللغات الصغيرة، أن يكون أداة مهمة لشركة "ميتا" من أجل تحسين الإشرافها على منصاتها.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved