مي سكاف تواجه 4 نمور في ألمانيا لتلقي الضوء على موت اللاجئين

الفنانة مي سكاف تواجه 4 نمور في ألمانيا

01.07.2016 | 09:36

عرضت الفنانة مي سكاف نفسها طعاماً لـ4 نمور في ألمانيا  كرمز للاحتجاج على الموت والمهانة التي يواجهها آلاف اللاجئين في ختام معرض فني سياسي أثار الجدل وسط منع السلطات السماح بدخول المتطوعين إلى القفص.

ونقل موقع Middle East Eye أن المعرض الذي أعدته مجموعة "مركز الجمال السياسي"، والتي تضم الفنانين الألمان المطالبين بتعزيز حقوق اللاجئين، وُضِعت 4 نمور في ساحةٍ خارج مسرح مكسيم غوركي وسط العاصمة برلين لمدة أسبوعين احتجاجاً على ما يرونه "سياسة اللجوء الأوروبية الخرقاء".

 

وطلبت المجموعة المُنظمة للحدث من اللاجئين أن يدخلوا القفص، ومواجهة خطر الموت قبالة الحشود الضخمة التي تواجدت في الساحة أخر شهر حزيران، وبالفعل تقدم 10 متطوعين لعرض أنفسهم، من بينهم الفنانة السورية مي سكاف, و لم يُسمح لأي من المتطوعين دخول القفص.

 

وخطبت سكاف في الجمهور الحاضر  "ربما يعرفني مُستمعٌ بين الملايين في العالم العربي كممثلة تلفزيونية؛ ولكنّي لم أعد أقوم بدور تمثيلي، فالدور الوحيد الذي ألعبه الآن هو الدور المُحدد لي من قِبل السلطات الفرنسية".

 

وأوضحت سكاف عن هذه التجربة  "عندما سدّت أوروبا الطريق المُتحضر الآمن؛ واجه الآلاف الاختبار بين الموت المحتوم جراء الحرب واحتمال الموت في البحر على متن سفن ليست آمنة يقودها مُحتالون. البحر المتوسط يعني الآن الموت بالنسبة لنا ببساطة".

 

ويذكر أن الفعالية تم تنظيمها لإحياء الذكرى الخامسة عشر لقرار المجلس الأوروبي أنه على شركات الطيران اتباع ضوابط الهجرة، ومواجهة خطر عقوبات شديدة في حالة السماح لركاب من خارج الاتحاد الأوربي بالسفر إلى أوروبا دون حيازة تأشيرة دخول سليمة.

 

وأشار المتطوعين إلى أن هذا ما دفع الناس إلى المخاطرة بسُبل أقرب إلى الانتحار، ترقى إلى الوقوف في قفص يمتلئ بالنمور الجائعة، من أجل السفر إلى أوروبا وطلب اللجوء.

 

وكانت الفعالية الفنية  محل ترحيب من قِبل البعض باعتبارها تذكيراً صارخاً بإخفاقات سياسة الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة. ولكنها واجهت انتقادات من البعض الذين تساءلوا إذا كان إبقاء أربعة نمور ليبية في أقفاص بساحة غير مألوفة لها لمدة أسبوعين يُعد اعتداءً على الحيوانات.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved