نائب الرئيس الأمريكي يدعو مواطنيه الى مساعدة اللاجئين السوريين

نائب الرئيس الامريكي جون بايدن

21.11.2015 | 14:28

دعا نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن يوم السبت، الأمريكيين إلى مساعدة اللاجئين السوريين، وعدم "الانجراف" لتحقيق غاية المتطرفين في تقسيم المجتمع الأمريكي، بعد هجمات باريس التي اثارت جدلا حول استقبالهم ودفع مجلس النواب الى طلب فرض قيود على استقبالهم.
وقال بايدن في كلمة خاطب بها الامريكيين، "أن الأغلبية الساحقة للاجئين هم من النساء والأطفال والأيتام وضحايا التعذيب والناس الذين في حاجة ماسة إلى مساعدة طبية".
واضاف بايدن، إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أعلن سابقا أنهم يريدون الدفع إلى "تصادم بين الحضارات" وهم يريدون دفع الناس الى التفكير بطريقة "نحن ضد هم"، موضحا ان "إدارة الظهر للاجئين والقول إنه لا يمكن أبدا وصولهم إلى هنا سيكون لعبا على يد الإرهابيين".
وجدد الرئيس الأميركي باراك اوباما في وقت سابق من يوم السبت, دعوته إلى مساعدة اللاجئين، بعد يومين من تصويت مجلس النواب الأمريكي بالأغلبية لتشريع يفرض قيودا على إعادة توطين اللاجئين السوريين.
ودفعت هجمات باريس الاسبوع الماضي، والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى، مجلس النواب الامريكي الى اقرار مشروع يقضي بتشديد الإجراءات الأمنية بحق اللاجئين السوريين قبل دخولهم إلى الأراضي الأمريكية، صوّت لصالحه 289 نائباً بينما رفضه 137 نائب،وما يزال تشريع فرض القيود على استقبال اللاجئين بحاجة إلى تمرير في مجلس الشيوخ عقب مجلس النواب للمصادقة عليه، كما اعلنت عدة ولايات امريكية منذ ايام معارضتها استقبال لاجئين سوريين.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت الاثنين الماضي أن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بخططها، التي أعلنت عنها في أيلول الماضي، لاستقبال 10 آلاف لاجئ سوري في العام المقبل،
واستقبلت الولايات المتحدة نحو 1500 لاجئ فقط منذ عام 2011، إذ أن نظام الفحص الدقيق الذي تتبعه الإدارة الأميركية يعيق بشكل كبير قبول طلبات أي لاجئين بسهولة دون مدة انتظار، قد يصل بعضها إل 3 سنوات.


 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved