نشطاء في التواصل الاجتماعي لم يقتنعوا... اللاعب سيرجيو توما اماراتي!!

10.08.2016 | 12:45

أثار فوز اللاعب الإماراتي سيرجيو توما، بالميدالية البرونزية في مصارعة الجودود خلال أولمبياد ريو 2016، تهكماً وسخرية لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتطرق رواد مواقع التواصل في تعليقاتهم الى اسم اللاعب الإماراتي، غير العربي اللفظ، متسائلين عن أصله وانتمائه، ومنتقدين بعض الدول في شراء اللاعبين الأجانب وتسميتهم بـالعرب في المنافسات.

وقال أحدهم متهكماً ان اللاعب ينتمي لدولة أسماها بـ"اماراتيكسيكي"، في اشارة منه الى ان اللاعب ليس اماراتي الاصل:

وقال اخر، ان اسم سيرجيو توما من الأسماء العربية القديمة، وانه كان مستخدماً في الماضي حتى لبعض الشخصيات المعروفة بالتاريخ:

وكتب اخر: بفلوسك بتنول الي فبالك.. متسائلاً عن ثمن الميدالية التي حققها سيرجيو في الاولمبياد..

واعتبر اخر الموضوع عبارة عن "تزوير" وكتب:

وكان سيرجيو توما أحرز برونزية وزن 81 كغ للرجال، في أولمبياد ريو دي جانيرو، محققا أول ميدالية عربية في الألعاب الصيفية الحالية.

وتفوق توما (29 عامًا)، المولود في مولدوفا، على الإيطالي ماتيو ماركونشيني ليحقق ثاني ميدالية أولمبية للإمارات عبر تاريخها بعد ذهبية الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم في الرماية بأولمبياد أثينا 2004.

يشار الى ان قانون الجنسية الاماراتي الصادر عام 1972 ينص في مادته السادسة على انه يجوز منح جنسية الدولة لاي عربي كامل الاهلية اذا اقام بصورة مستمرة ومشروعة فى الامارات الاعضاء مدة لا تقل من عشر سنوات قضى منها خمس سنوات على الاقل بعد نفاذ هذا القانون وان تكون له وسيلة مشروعة للعيش وان يكون حسن السيرة غير محكوم عليه فى جريمة مخلة بالشرف والامانه .

كما ينص على انه جوز منح جنسية الدولة لأي شخص غير من ذكروا فى المادتين 5 و 6 كامل الاهلية اذا أقام بصورة مستمرة ومشروعة فى الامارات الاعضاء مدة لا تقل عن ثلاثين سنة يقضي منها عشرين سنة علي الاقل بعد نفاذ هذا القانون وان تكون له وسيلة مشروعة للعيش وان يكون حسن السيرة غير محكوم عليه فى جريمة مخلة بالشرف والامانة ويحسن اللغة العربية .

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved