نصرالله: تحرير حلب افشل هدف إسقاط النظام السوري

23.12.2016 | 19:31

وصف الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، يوم الجمعة، تحرير حلب بانه "انتصار وتطور كبير", ويمكن ان "يفتح آفاقا جديدة أمام حلول جديدة للازمة السورية", معتبراَ ان هدف إسقاط النظام في سوريا قد سقط بعد استعادة السيطرة على المدينة.

واوضح نصرالله, في كلمة له خلال لقاء الطلاب الجامعيين في التعبئة التربوية في حزب الله, نشرها موقع (المنار) اللبناني, ان“معركة حلب عمرها سنوات ولكن منذ اشهر كانت هذه الحرب متواصلة وبشكل كثيف".

وارجع نصرالله سبب ماوصفه "بالانتصار" في حلب الى "التضحيات التي قدمت من قبل الدولة والجيش والشعب في سوريا وبفضل المقاومين".

وانتهت يوم الخميس عملية إجلاء مسلحين من شرق حلب، تلاها اعلان قيادة الجيش النظامي، مدينة حلب خالية من السلاح والمسلحين.

واعتبر نصرالله ان "الانتصارات في سوريا هي نتيجة وجود قيادة وجيش وشعب وحلفاء ومقاومين اصروا على منع سيطرة داعش والنصرة على سوريا".

وبين نصرالله ان “تبرير الجماعات المسلحة الهزيمة في كل معركة حلب بموضوع حجم الدعم وعدم قيام الدول الراعية الدعم الكافي، كل ذلك غير صحيح لان حجم الدعم الذي قدم لهذه الجماعات بالاموال والرجال والسلاح من الداخل والخارج كان دعما غير طبيعيا وباعتراف الاميركي ويمكن مراجعة هذه التصريحات".

 ووصف نصرالله “معركة حلب انتصار وتطور كبير وبالغ الاهمية لجبهتنا, و في المقابل هزيمة للفريق الآخر ", مشيرا الى ان  "بعد هذه المعركة سقط هدف اسقاط النظام في سوريا”.

ورأى السيد نصر الله “انتصار حلب يمكن ان يفتح آفاقا جديدة أمام حلول جديدة للازمة السورية”، هذا الحل السياسي الذي عطله الاميركي السعودي وغيرهما فحلب غيرت الكثير من الحقائق لدى هؤلاء".

وسبق ان اعتبر نصرالله ان أهمية ما جرى في حلب أخيراً يرتبط بإسقاط المشاريع الإقليمية والأحلام الإمبراطوري, مشيرا الى ان  الانتصار في المدينة سيكون له تداعيات على كل المعركة في سوريا والموصل والمنطقة.

وتواجه روسيا وإيران و"حزب الله" اتهامات بتقديم الدعم للنظام السوري وتحميلهم مسؤولية مالحق بمناطق المعارك من إزهاق للأرواح ودمار في البنى التحتية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved