نصر الله يعلق على الانفتاح العربي الأخير على دمشق

14.04.2023 | 21:45

أكد الأمين العام ل"حزب الله" حسن نصر الله أن عودة العلاقات السياسية الطبيعية بين سوريا وعدد من الدول العربية هو أمر مهم، يضاف إلى حالة التعافي والأمن والاستقرار في سوريا رغم وجود العقوبات التي يعاني منها عدد كبير من الدول.

وقال نصر الله في كلمة اليوم بمناسبة يوم القدس العالمي: إن "التطورات السورية مهمة جداً، فنحن نشهد حالة التعافي في سوريا والمستوى العالي من الأمن والاستقرار، مع بقاء بعض الملفات التي تحتاج إلى معالجة".

وأضاف: "نشاهد عودة العلاقات السياسية الطبيعية مع عدد من الدول العربية خلال الأيام الأخيرة والحديث عن فتح قنصليات والنقاش حول عودة سوريا للجامعة العربية وإن كانت ليست هي النقطة المهمة فالمهم هو عودة العلاقات السياسية الطبيعية التي هي الميزان وهي المؤثر".

وتابع نصر الله: "حتى في الموضوع التركي فإن تركيا مقبلة وتريد اللقاء والتفاوض والزيارة، والقيادة السورية هي التي تعرض شروطاً طبيعية ترتبط بعنوان الاحتلال للأراضي السورية، وهذه التحولات مهمة في سوريا رغم وجود المعاناة (قانون قيصر) والعقوبات الاقتصادية والوضع المعيشي الذي نعاني منه جميعاً، ليس فقط دول وشعوب محور المقاومة بل الكثير من شعوب ودول العالم بما فيها الدول المتطورة".

يذكر أن محاولة عربية تقودها السعودية ظهرت مؤخرا لإعادة النظام السوري إلى المحيط العربي.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved