نظارات ذكية تحمي العينين وتجري اتصالات هاتفية بدون استخدام اليدين

07.04.2022 | 11:56

ابتكرت نظارات ذكية متعددة الوظائف يمكنها تصفية الضوء الأزرق والأشعة فوق البنفسجية بهدف تقليل الآثار السلبية والحفاظ على صحة العينين.

وذكر موقع "نيو أطلس" أن النظارات المبتكرة تدمج تقنية استقبال الصوت المتوافقة بواسطة البلوتوث مع أجهزة الهاتف الذكي والحاسوب مع الاحتفاظ بمظهر أنيق ولائق.

ولا تقتصر استخدامات النظارات الجديدة على مجرد الحماية من الضوء الأزرق المنبعث من مختلف الشاشات أو كنظارة شمسية تقي من الأشعة الضارة، وإنما يمكن أن يتم استبدال عدساتها بالعدسات الطبية حسب قياس النظر لكل مستخدم على نفس الإطار وبنفس التقنيات ببساطة.

وتشمل الميزات الأخرى للنظارات الذكية توفيرها لتصميمات مقاومة للماء يمكن ارتدائها عند سقوط الأمطار، بالإضافة إلى إمكانيات تحكم باللمس سهلة الاستخدام ومكبرات صوت صغيرة ثنائية الاتجاه، واثنين من الميكروفونات المدمجة التي تتيح اجراء المكالمات الهاتفية أو أثناء اجتماعات العمل عبر الإنترنت بالصوت أو الصوت والفيديو.

وتتوافر ببعض أنواع النظارات الذكية إمكانية توصيلها بواسطة بلوتوث بأي جهاز في نطاق 10 أمتار وتعمل لما يصل إلى أربع ساعات من الاتصالات الصوتية المتواصلة لكل شحنة. ويحتوي جراب النظارة على شاحن لبطارياتها، والتي تصل قوتها في بعض المنتجات إلى 1300 مللي أمبير/ساعة..

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved