نقابة الموسيقيين توضح حقيقة منع كاظم الساهر من الغناء في مصر

11.08.2022 | 22:16

نفت نقابة المهن الموسيقية في مصر الأنباء التي تحدثت عن منع إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في مصر خلال السنوات الماضية، بقرار من النقيب السابق الفنان هاني شاكر، مؤكدة أن ذلك ”عار تمامًا عن الصحة".

وأصدرت نقابة الموسيقيين بيانًا، اليوم الخميس، جاء فيه إن ”اقتراحات نقيب المهن الموسيقية التي يتقدم بها للمجلس لاتخاذ قرار ما في أي موضوع يتعلق بالشأنين الفني أو الإداري سواء على مستوى الجمعية العمومية أو أنشطة النقابة بشكل عام، لابد أن يتم عرضها على مجلس الإدارة للموافقة عليها من عدمه قبل صدورها في شكل قرار من النقابة العامة".

وأضاف البيان ”حيث إن مجلس الإدارة لم يتداول على الإطلاق أية جلسات أو اجتماعات في تقييد أو منع أو حظر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، فلا بد أن يسجل مجلس هنا شهادته في هذا الشأن بأنه لم يحدث على الإطلاق".

وطالب البيان الإعلاميين "بتوخي الدقة في التصريحات الإعلامية التي تسيء إلى فنان كبير له تاريخ مشرف، ويعد نبراسًا فنيًا يشهد له الجميع بأنه تقدم للعمل التطوعي بإرادته، وحاول فيها طيلة السنوات السابقة أن يُحدث تغييرًا للأفضل، وتحمل الكثير من عبارات النقد والإهانة وتقدم باستقالته".

وختمت نقابة الموسيقيين بيانها بالقول: ”يتقدم مجلس الإدارة بالشكر إلى النقيب السابق الفنان هاني شاكر على جهوده التي بذلها مع مجلس الإدارة طوال السنوات الثلاث السابقة".

وكان الإعلامي المصري محمد الباز اتهم هاني شاكر، بمنع كاظم الساهر من الغناء في مصر، طيلة الـ10 سنوات الماضية

وزعم الباز في تصريحات تلفزيونية أنه لم يكن هناك قرار من أي جهة حكومية بمنعه، لكن كان هناك من لا يريد حفلات  كاظم الساهر في مصر..

وكان كاظم الساهر برر سبب غيابه عن إقامة الحفلات في مصر بسبب الظروف "غير الملائمة" في العالم العربي، مضيفاً  بالقول "إن كنت غبت جسدي لم أغب بروحي".

يشار أن القيصر أحيا مؤخراً حفلين في مصر في الساحل الشمالي ودار الأوبرا المصرية بعد غياب دام عشر سنوات.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved