نقيب المحامين يتهم مسلسل "كسر عضم" بالإساءة للمهنة

19.04.2022 | 14:40

اعتبر نقيب المحامين السوريين الفراس فارس أن ماورد من مشاهد من مسلسل "كسر عضم" الذي يعرض في السباق الرمضاني الحالي على عدد من القنوات التلفزيونية يشكّل إساءة واضحة لمهنة المحاماة.

وأضاف الفارس في تصريح لصحيفة "الوطن" أن النقابة تتابع الموضوع وسيتم توثيق المقاطع من بعض الزملاء المحامين التي تضمنت الإساءة لاتخاذ إجراء معين سواء بمخاطبة نقابة الفنانين أم وزارة الإعلام، من دون أن يستبعد إمكانية رفع دعوى قضائية وهذا يعود في النهاية لقرار مجلس النقابة.   

وأوضح نقيب المحامين أن ما يقرره مجلس النقابة من إجراء سيتم اتخاذه مشدداً على ضرورة الانتظار حتى نهاية شهر رمضان المبارك حتى يتم توثيق جميع المقاطع في حال وجدت حتى يتم اتخاذ إجراء موحد في هذا الخصوص معتبراً من المبكر حالياً الحديث عن موضوع الإجراءات.  

ولفت فارس إلى أن ما يحدث أن هناك تعدياً واضحاً على العديد من المهن بالتركيز على النماذج السيئة، مشيراً إلى أن هناك نماذج سيئة في كل المهن وهذا الأمر لا يمكن أن ننكره لكنها فردية وبنسب قليلة.  

وأشار إلى أن المسلسل تضمن أخطاء فيما يتعلق بموضوع مهنة المحاماة ضارباً مثلاً أنه شاهد مقطعاً ورد فيه قسم المحامين وكان هناك خطأ في القسم وهو غير النص الحقيقي.  

ورأى فارس أن هناك بعض الأعمال التي تم عرضها في رمضان الحالي تشكل إساءة للدراما السورية وهناك تجاوز للخطوط الحمر وهي بعيدة عن الدراما التي كانت تعرض في المواسم الرمضانية الماضية، مشيراً إلى أنه يمكن عرض الكثير من القضايا بشكل واقعي أكثر من ذلك.  

وكان مسلسل "كسر عضم" أثار جدلاً واسعاً في الأيام الماضية بعد مزاعم الكاتب السوري فؤاد حميرة قيام الشركة المنتجة بسرقة النص منه ونسبه إلى كاتب آخر، لترد الشركة المنتجة على هذه الاتهامات معتبرة أن الهدف منها هو التشويش على نجاح العمل.

يشار أن العمل حصد جماهيرية واسعة وهو من بطولة رشا شربتجي وفايز قزق وكاريس بشار وخالد القيش وتأليف علي صالح وإخراج رشا شربتجي.

سيريانيوز 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved