نوفاك ديوكوفيتش يتوج بلقب البطولة الختامية لموسم التنس على حساب النرويجي رود

نوفاك ديوكوفيتش

20.11.2022 | 23:34

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب البطولة الختامية لموسم التنس، بالتغلب في المباراة النهائية على النرويجي كاسبر رود، اليوم الأحد.

وحسم ديوكوفيتش المباراة بمجموعتين دون رد بواقع (7-5) و(6-3)، في غضون ساعة و33 دقيقة.

وحصد الصربي بالتالي لقب البطولة للمرة السادسة في مسيرته الاحترافية، ليعادل رقم روجر فيدرر القياسي كأكثر من توج باللقب في التاريخ.

ظهر الارتباك مبكرًا على رود، بارتكابه خطأين في شوط إرساله الأول، بخطأ على الشبكة وآخر من الخط الخلفي، ليتحصل ديوكوفيتش على فرصتين للكسر، ونجح رود في إنقاذهما، ليحسم الشوط لصالحه في النهاية ويعدل النتيجة (1-1).

وارتكب رود خطأ كبيرًا على الشبكة في الشوط الثامن، ليمنح ديوكوفيتش فرصة للكسر، إلا أن الصربي أهدرها بخطأ في إعادة الإرسال، ليتمكن النرويجي من حسم الشوط وتعديل النتيجة (4-4).

وأتت فرصة حسم المجموعة لديوكوفيتش على إرسال رود في الشوط الثاني عشر، ونجح الصربي في ترجمتها بعد تبادل طويل من الخط الخلفي، ليرتكب النرويجي خطأ مباشرًا، ليحسم الصربي المجموعة بنتيجة (7-5) في غضون 52 دقيقة.

واستمرت أخطاء رود في المجموعة الثانية، ليتحصل ديوكوفيتش على فرصتين للكسر في الشوط الرابع، ونجح الصربي في الكسر من الفرصة الأولى بتسديدة قوية من الخط الخلفي لم يتمكن النرويجي من إعادتها، ليتقدم الصربي (3-1).

وارتفعت الثقة أكثر عند ديوكوفيتش بعد الكسر، لينجح في الحفاظ على أشواط إرساله التالية دون معاناة، لينهي المباراة لصالحه ويحسم اللقب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved