هاري كاين يعيد بايرن ميونخ الى الانتصارات بفوز صعب على لايبزيغ بالدوري الالماني

بايرن ميونخ

25.02.2024 | 16:36

أعاد المهاجم الدولي الإنكليزي هاري كاين فريقه بايرن ميونيخ إلى سكة الانتصارات بتسجيله ثنائية الفوز الصعب على ضيفه لايبزيغ 2-1 السبت على ملعب "أليانز ارينا" في ميونيخ في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وسجل كاين الهدفين في الدقيقتين 56 و90+1 أمام ناظري مدرب منتخب بلاده غاريث ساوثغيت رافعاً رصيده إلى 27 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، فيما سجل السلوفيكي بنيامين شيشكو هدف لايبزيغ في الدقيقة 70.

وهو الفوز الأول للعملاق البافاري بعد خسارتين متتاليتين في البونسليغا وثلاث هزائم متتالية في مختلف المسابقات للمرة الأولى منذ العام 2015.

وبدأ "مسلسل الرعب" عندما سقط بايرن في المرحلة قبل الماضية أمام باير ليفركوزن المحلّق بثلاثية نظيفة قاسية، قبل أن يخسر أمام لاتسيو الايطالي 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وتُوّج انحداره السريع بخسارة صادمة أمام بوخوم المهدد بالهبوط 2-3 في الجولة الماضية.

وأنقذ كاين القادم في فترة الانتقالات الصيفية من توتنهام، بايرن ميونيخ من تعثر جديد كان سيعقد جداً حظوظه في الدفاع عن لقب الدولي الذي توّج به في المواسم الـ11 الأخيرة.

وأعاد الفريق البافاري الفارق إلى ثماني نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر والذي يخطو بثبات نحو اللقب الأول في تاريخه بعدما تغلب على ضيفه ماينتس 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويدين بايرن بفوزه أيضاً إلى قائده وحارس مرماه العملاق مانويل نوير الذي تألق في الذود عن عرينه خصوصاً بتصديه لانفرادين للمهاجم العملاق شيشكو.

ونجح كاين في منح التقدم لبايرن عندما تلقى كرة من موسيالا داخل المنطقة فسددها بقوة بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس بلاشفيخ.

وأنقذ نوير مرماه من هدف التعادل بتصديه لانفراد شيشكو (61)، ثم تدخل بعدها بثلاث دقائق وتصدى لتسديدة من مسافة قريبة لشيشكو (64).

ونجح شيشكو في محاولته الثالثة عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الإسباني داني أولمو فتابعها زاحفة من مسافة قريبة ارتطمت بقدم ليون غوريتسكا وخدعت نوير (70).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف المهاجم الإنكليزي هدف الفوز عندما تلقى كرة من البديل الكاميروني إريك ماكسيم شوبو-موتينغ داخل المنطقة فسددها على يسار بلاشفيخ (90+1).

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved