هجوم بالمسيرات على إسرائيل عبر أجواء الجولان السوري المحتل

22.09.2024 | 22:26

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض عن دوي انفجارات في الجولان السوري المحتل جراء تسلل طائرات مسيرة اطلقتها المقاومة الإسلامية في العراق.

وقال المرصد في بيان له ان سرب طائرات مسيرة تسلل للأراضي السورية قادما من جهة البادية دون أن ترصدها قوات التحالف الدولي في قاعدة التنف عند مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية، وتمكنت المسيرات من اجتياز الأجواء السورية والدخول في أجواء الجولان السوري المحتل.

وأضاف ان انفجارات عنيفة دوت في أجواء الجولان السوري، نتيجة محاولة تصدي المضادات الأرضية وسلاح الجو الإسرائيلي للمسيرات التي أطلقتها المقاومة الإسلامية في العراق

واغتالت إسرائيل الجمعة 20 أيلول، محمد علي الخفاجي الملقب بـ "أبو حيدر"، وهو قيادي في "حزب الله" العراقي، ينحدر من ناحية عون في محيط مدينة كربلاء العراقية، وهو مسؤول عن عمليات إطلاق الطائرات المسيّرة من البادية السورية باتجاه الجولان السوري المحتل، حيث جرى استهداف سيارته بصاروخ دقيق من مسيّرة قرب منطقة السيدة زينب جنوب دمشق.

وفي 20 أيلول، أسقطت المقاتلات الحربية التابعة لـلتحالف الدولي مسيّرة على أطراف منطقة الـ 55 كيلومتر، عند المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، من الجهة الشمالية الغربية في البادية السورية كانت باتجاه الجولان السوري المحتل

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved